تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر وجوكوفيتش ووزنياكي يتقدمون في رولان غاروس

 

محطة أخبار سورية

بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا رحلة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بثقة بفوزه على الاسترالي بيتر لوتشاك في الدور الأول بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-4 و6-1 و6-2 يوم الاثنين.

 

وبلغ فيدرر مستواه بشكل تدريجي في يوم حار في العاصمة الفرنسية باريس وصلت فيه درجة الحرارة لنحو 30 مئوية.

 

وكان فيدرر الذي سيلعب في الدور التالي مع الكولومبي اليخاندرو فالا في حالة فنية رائعة وأشار الى السماء وهو مبتسم بثقة بعد لعبة ساقطة جميلة.. وأنهى فيدرر المباراة التي جاءت من جانب واحد تقريبا لصالحه بضربة خلفية قوية.

 

الصربي ديوكوفيتش يهزم كوروليف

دشن الصربي نوفاك ديوكوفيتش مسيرته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثاني بطولات التنس الاربع الكبرى هذا الموسم بالفوز على القازاخستاني يفجيني كوروليف 6-1 و3-6 و6-1 و6-3 يوم الاثنين.

 

ووسط درجة حرارة وصلت الى 30 مئوية تغلب ديوكوفيتش المصنف الثالث على خسارة المجموعة الثانية ليواصل المسيرة.

 

وأنهى ديوكوفيتش المجموعة الاولى سريعا لكن مستواه تراجع في المجموعة الثانية ليسمح لمنافسه كوروليف بتهديده بتحقيق مفاجأة.

 

لكن ديوكوفيتش الذي سبق له الوصول للدور قبل النهائي للبطولة مرتين سرعان ما استعاد حيويته وفاز بالمجموعتين التاليتين بسهولة ليبلغ الدور الثالث دون مجهود كبير.

 

 

وزنياكي تنفض عن نفسها غبار الإصابة

نفضت الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثالثة عن نفسها غبار مشاكل الاصابات التي طاردتها مؤخرا لتسحق الروسية الا كودريافتسيفا بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-صفر و6-3 في الدور الأول لمنافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

 

وأنهت وصيفة أمريكا المفتوحة المجموعة الأولى لصالحها في 25 دقيقة فقط في ظل درجات حرارة مرتفعة على ملعب فيليب شاترييه.

 

واوقفت كودريافتسيفا المصنفة 78 عالميا قطار وزنياكي السريع بالفوز بالشوط الثامن وكسرت ارسال منافستها الدنمركية لتتقدم 2-1 في المجموعة الثانية لكن وزنياكي (19 عاما) استعادت زمام الامور لتحسم نتيجة المباراة لصالحها بعد ساعة وتسع دقائق من اللعب عندما سددت اللاعبة الروسية ضربة خلفية في الشبكة.

 

وستتقابل وزنياكي في الدور المقبل مع الألمانية كريستينا باريوس أو الايطالية تاتيانا جاربين لحجز مكان في الدور.

 

سيرينا تتقدم بصعوبة

حولت الأمريكية سيرينا وليامز المصنفة الأولى بداية متعثرة إلى فوز على السويسرية ستيفاني فويغل 7-6 و6-2 لتحجز بطاقة التأهل للدور الثاني ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الاثنين.

 

وأهدرت سيرينا بطلة فرنسا المفتوحة عام 2002 ثلاث نقاط لكسر إرسال اللاعبة السويسرية قبل أن تفوز بشوط فاصل 7-2 وتحرز المجموعة الأولى.

 

وفي المجموعة الثانية فقدت فيوغل المصنفة 76 عالميا رباطة جأشها رغم التشجيع الحماسي في المدرجات وخسرت المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و21 دقيقة.. وفي الدور الثاني تلعب سيرينا أمام الألمانية جوليا جورج.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.