تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نادال يتأهل للدور الرابع في ويمبلدون بشق الأنفس

 

محطة أخبار سورية

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً في البطولة إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر فوزه على الألماني فيليب بيتشنر 6-4 و4-6 و6-7 (5-7) و6-2 و6-3 يوم السبت 26-6-2010.

 

ويلعب نادال في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي بول هنري ماتيو الذي فاز على الهولندي تيمو دي باكر 7-6 (7-5) و7-6 (8-6) و6-7 (8-10) و6-4.

 

وواصل نادال الساعي إلى استعادة اللقب الذي أحرزه عام 2008 وفقده في العام التالي لعدم الدفاع عنه بسبب الإصابة، ترنحه ما يصعّب عليه بلوغ الهدف الذي وضعه نصب عينيه، خصوصاً بعد أن استعاد اللقب في بطولة رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي.

 

وكان نادال تخطى الدور الثاني بصعوبة واحتاج إلى خوض 5 مجموعات للفوز على الهولندي روبن هازه 5-7 و6-2 و3-6 و6-صفر و6-3 بعد أن عبر الدور الأول بسهولة على أكتاف الياباني المغمور كي نيشيكوري 6-2 و6-4 و6-4.

 

وحقق نادال، الذي رفض تلبية دعوة للاجتماع مع الملكة إليزابيت الثانية خلال زيارتها إلى ملاعب المباريات الخميس لكي لا يفقد تركيزه على المباراة مع هازه، فوزه العاشر على التوالي اليوم على حساب بيتشنر.

 

ويخشى المراقبون والمنظمون على حد سواء من أن يدفع نادال في الأدوار المقبلة ثمن هذه المباريات الماراتونية، خصوصاً بعد أن طلب الإسعاف في المجموعة الرابعة بسبب مشكلة فوق الركبة استدعت إجراء التدليك في نفس المكان الذي حرمه من الدفاع عن لقبه العام الماضي.

 

وأعلن على الفور إنه لن يشارك مع منتخب بلاده في ربع نهائي كأس ديفيس من 9 حتى 11 تموز/يوليو من أجل معالجة هذه المشكلة.

 

وقال: "آمل ألا تكون المشكلة كبيرة. علي أن أراقب وأتأكد من ذلك. الموسم طويل جداً وقد لعبت مباريات كثيرة"، بعد أن احتاج إلى 3 ساعات و45 دقيقة لتحقيق الفوز.

 

وتميز بيتشنر بإرسالاته الساحقة (25 إرسالاً) والتقدم إلى الشبكة لإحراز النقاط والمغامرة في الضربات اليمينية فأحرج نادال الذي كسر إرسال منافسه الأول في المجموعة الأولى وتقدم 2-صفر وبقي متقدماً حتى أنهاها 6-4، لكنه فقد بدوره إرساله في الشوط العاشر من المجموعة الثانية وخسرها بالنتيجة ذاتها.

 

وبقي التعادل قائماً في الثالثة، واضطر اللاعبان لخوض شوط فاصل صبت نتيجته في مصلحة الألماني فاستشعر المصنف أول عالمياً الخطر المحدق وانتفض وأصبح لا يقاوَم في المجموعتين الرابعة والخامسة وأنهاهما بسرعة حارماً منافسه من بلوغ الدور الرابع في البطولات الكبرى لأول مرة في مسيرته.

 

وفي أبرز مباريات الرجال في الدور الثالث، تغلب السويدي روبن سودرلينغ المصنف سادساً على البرازيلي توماس بيلوتشي الخامس والعشرين 6-4 و6-2 و7-5، والإسباني دافيد فيرر التاسع على الفرنسي جيريمي شاردي 7-5 و6-3 و4-6 و3-6 و7-5، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر على الألماني توبياس كامكه 6-1 و6-4 و7-6 (7-1).

 

وفي الدور المقبل، يلتقي سودرلينغ مع فيرر، وتسونغا مع مواطنه جوليان بينيتو الذي هزم الإيطالي فابيو فونييني 6-4 و6-1 و4-6 و6-3.

 

كما تأهل البريطاني آندي موراي المصنف رابعاً إلى الدور الرابع أيضاً، إثر فوزه على الفرنسي جيل سيمون السادس والعشرين 6-1 و6-4 و6-4 اليوم السبت.

 

ويلتقي موراي في الدور ثمن النهائي مع الأميركي سام كويري الثامن عشر الفائز على البلجيكي كزافييه ماليس 6- (4-7) و6-4 و6-2 و5-7 و9-7.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.