تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فيدرر ونادال ومواري إلى ربع نهائي ويمبلدون

 

محطة أخبار سورية

تأهل السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني آندي موراي المصنفون في المراكز الأربعة  الأولى على التوالي اليوم الاثنين إلى الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون  الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، فيما خرج الأميركي آندي روديك الخامس ووصيف بطل العام الماضي من الدور الرابع.

 

وتخطى فيدرر عقبة حقيقية تمثلت في النمساوي يورغن ميلتسر السادس عشر 6-3 و6-2 و6-3، وسيلعب في دور الثمانية مع التشيكي توماس برديتش الثاني عشر الذي هزم الألماني دانيال براندز 4-6 و7-6 (7-1) و7-5 و6-3.

 

وتحسن أداء فيدرر الطامح إلى لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس، بشكل لافت من مباراة إلى أخرى، فبعد أن تجنب خطر الخروج المبكر من الدور الأول وفقدان اللقب بفوز صعب على الكولومبي اليخاندرو فايا 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر، كان فوزه في الدور الثاني أقل قسوة وتغلب على الإسباني فيليسيانو  لوبيز الثاني والعشرين بعد أن خسر المجموعة الأولى 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

 

وفي الدور الثالث، اكتسح السويسري الذي فقد لقبه الوحيد في رولان غاروس الفرنسية، ثالث البطولات الكبرى، مطلع الشهر الحالي ومعه المركز الأول في التصنيف العالمي، الفرنسي أرنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2 في الدور الثالث، ويؤكد فوزه اليوم أنه اقترب من القمة لأنه كان أمام الاختبار الحقيقي الأول في البطولة.

 

وقال فيدرر الذي حقق فوزه الأول في أول مواجهة على ميلتسر الذي خلفه كبطل لفئة الشباب عام 1999 بعد عام واحد من تتويجه، "أعرف كل زاوية في هذا الملعب. لقد لعبت عليه مباريات كبيرة. لعبت اليوم بشكل ممتاز وكنت هجومياً منذ البداية".

 

وأضاف "في الدور الأول كنت هناك إصابة بسيطة في الفخذ أصبحت اليوم من الماضي ونسيت تلك البداية الصعبة، والظروف المناخية جيدة بالنسبة إلي لأني معتاد على اللعب تحت حرارة تصل إلى 40 درجة خلافاً للبريطانيين".

 

على صعيد آخر، أعرب فيدرر المعروف بمعارضته الشديدة لاستخدام التكنولوجيا خلال تحكيم مباريات كرة المضرب، عن تأييده الرجوع إلى الفيديو في كرة القدم.

 

وقال "نحن لدينا جهاز عين الصقر في وقت لسنا بحاجة إليه، في حين أنهم (في كرة  القدم) ليس لديهم ذلك وهم بحاجة كبيرة إليه".

 

فوز سهل لنادال

وعلى غرار فيدرر، تشير النتيجة التي حققها نادال بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و6-2 و6-2، إلى تحسن مستواه أيضاً لكن الفارق بين الاثنين أن الفرنسي ليس لاعباً من العيار الثقيل ولا يمكنه اعتبار هزيمته نجاحاً في امتحان صعب.

 

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع السويدي روبن سودرلينغ المصنف سادساً ووصيف بطل رولان غاروس في العامين الأخيرين، الذي تغلب على الاسباني دافيد فيرر التاسع  6-2 و5-7 و6-2 و3-6 و7-5.

 

ويعتبر اللقاء بين نادال وسودرلينغ إعادة لنهائي رولان غاروس قبل 3 أسابيع مع  فارق أن المباراة تقام على العشب وليس على الملاعب الترابية التي تعتبر من اختصاص الاسباني المصنف أول في العالم.

 

ديوكوفيتش يهزم هويت

من جانبه، وضع نوفاك ديوكوفيتش حداً لمشوار الاسترالي ليتون هويت الخامس عشر 7-5 و6-4 و3-6 و6-4، وهو سيقابل في دور الثمانية التايواني لو ين هسون الذي أقصى روديك  4-6 و7-6 (7-3) و7-6 (7-4) و6-7 (5-7) و9-7.

 

ويعتبر خروج روديك، أحد المرشحين الحقيقيين لإحراز اللقب والذي خسر أمام فيدرر بشق النفس في نهائي ماراتوني العام الماضي وبخمس مجموعات انتهت آخرها 16-14، زوال عقبة من طريق الطامحين الآخرين وأولهم نوفاك.

 

ولم يستطع هويت، بطل 2002 والذي لم يبلغ ربع النهائي منذ 2005، الاستمرار في  مشواره رغم أنه أظهر مستوى قتالياً أهله للفوز على فيدرر قبل 3 أسابيع في نهائي هاله الألمانية رغم أن السويسري هو بطل الدورة 5 مرات.

 

وقال ديوكوفيتش: "توقعنا نحن الاثنان أن تكون المباراة طويلة وصعبة كما حصل قبل  3 أعوام، من جانبه، كانت تسديداتي صحيحة وجاءت في الوقت المناسب، إضافة إلى نجاحي في الإرسال ووقوف الحظ إلى جانبي قليلاً في المجموعة الرابعة عندما كان التعادل فيها 4-4".

 

تأهل تاريخي لهسون

وبات هسون الذي لم يتجاوز في مشاركاته الأربع السابقة الدور الأول، أول آسيوي يتأهل إلى ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ 1995 حيث بلغ الياباني شوزو ماتسووكا هذا الدور في ويمبلدون بالذات.

 

وكان هسون خرج من الدور الأول في دورة كوينز الاستعدادية لويمبلدون على يد الفرنسي نيكولا ماهو، بطل الأرقام القياسية مع الأميركي جون ايسنر في المباراة التي استغرقت 11 ساعة و5 دقائق ولعبت على مدى 3 أيام.

 

وفاز البريطاني آندي موراي الرابع على الأميركي سام كويري الثامن عشر 7-5 و6-3 و6-4، وسيقابل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر الذي فاز على مواطنه جوليان بينيتو الثاني والثلاثين 6-1 و6-4 و3-6 و6-1 وبلغ ربع النهائي لأول مرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.