تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تويوتا تسحب أكثر من 7 ملايين سيارة بسبب أعطال

 

 
تجاوز عدد السيارات التي ستسحبها شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات الـ7 ملايين سيارة حول العالم، أي ما يتجاوز عدد المركبات التي باعتها الشركة السنة الماضية.
 
وذكرت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" أن تويوتا أعلنت عن سحب 1.8 مليون سيارة في أوروبا بسبب عطل في دواسات الوقود، بالإضافة إلى سحب 2.3 مليون سيارة من الولايات المتحدة ،و270 ألفا من الصين، و75 ألفا من كندا بسبب دواسات الوقود أيضاً، ما يرفع عدد السيارات التي ستسحبها تويوتا بسبب دواسة الوقود إلى 4.5 مليون.
 
كما ستلجأ الشركة إلى سحب حوالي 5.5 مليون سيارة من الولايات المتحدة وكندا للحد من خطر أن تعلق دواسة الوقود تحت الأرضية غير الثابتة، ما قد يؤدي إلى زيادة السرعة فجأة ووقوع حوادث.
 
وقد بلغ عدد السيارات المنوي سحبها بسبب عطل في الدواسة أو الأرضية 10 ملايين سيارة، غير أن معظم السيارات الـ2.57 مليون التي ستسحب من كندا والولايات المتحدة تعاني من العطلين معاً.
 
ويعني ذلك أن العدد الفعلي للسيارات هو أكثر من 7 ملايين سيارة، أي ما يتجاوز مبيعات تويوتا السنة الماضية والتي وصلت إلى 6.98 مليون سيارة.
 
وأشارت الشركة الى أن العملية ستشمل 8 أنواع سيارات من بينها سيارات "ياريس" الأكثر مبيعاً في أوروبا، والتي تغطي أيضا تركيا وروسيا وإسرائيل

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.