تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هوندا وبيجو وتويوتا مسلسل سحب السيارات متواصل

 أعلنت شركة "هوندا" اليابانية لتصنيع السيارات عن سحب 646 ألف سيارة من نوع "فيت" التي تعرف أيضا ب"سيتي" ،و"جاز" موديل 2007 و2008 من مختلف أنحاء العالم بسبب عيوب تصنيعية تسببت بوفاة شخص واحد في جنوب إفريقيا.

 
وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية ان "هوندا" وزعت بياناً عبر البريد الإلكتروني أوضحت فيه ان الكميات الكبيرة من السوائل، مثل الأمطار أو الثلوج، قد تتسبب بوصول المياه إلى كبسة إغلاق النوافذ الرئيسية بجانب السائق ما يتسبب بارتفاع حرارة السيارة وبالتالي يزيد مخاطر اندلاع حريق والتسبب بالموت.
 
وتشمل عملية سحب السيارات 141 ألف سيارة من نوع "فيت" في الولايات المتحدة حيث سجل 7 حالات ارتفاع حرارة ،واحتراق سيارتين لكن "هوندا" أكدت عدم وقوع أي إصابات في الولايات المتحدة.
 
وتعرف سيارة "فيت" باسم "سيتي" و"جاز" في الأسواق الدولية وقالت الشركة انها ستبلغ زبائنها عبر البريد الإلكتروني بإرشادات حول كيفية التدقيق في سياراتهم فيما ستوزع معلومات إضافية لدى وكلاء البيع ،وأكدت ان موديلي 2009 و2010 لم تشملهما عملية السحب من الأسواق.
 
 
قالت بيجو سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات اليوم السبت انها ستسحب نحو 100 ألف سيارة بسبب نفس مشكلة دواسات البنزين التي تعاني منها تويوتا اليابانية حاليا.
وقال متحدث باسم بيجو سيتروين سنحذو حذو تويوتا سنقوم بعملية استدعاء// وأحجم المتحدث عن الادلاء برقم محدد لعدد السيارات التي سيجري سحبها لكنه قال انه سيكون //أقل من 100 ألف.//
وقال ان السحب يتعلق بالطرازين بيجو 107 وسيتروين سي1 اللذين ينتجهما مصنع مشترك للمجموعة الفرنسية وتويوتا في جمهورية التشيك.
 
 
من جانبه أعرب رئيس شركة تويوتا للسيارات، أكيو تويودا عن أسفه لاضطرار الشركة اليابانية إلى سحب أعداد ضخمة من السيارات من الأسواق بسبب أعطال فيها.
 
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الياباني NHK عن تويودا قوله إن شركة تويوتا تركز على المستهلكين، معرباً عن أسفه عن القلق الذي سببه سحب السيارات.
وجاء تصريح تويودا في مقابلة مع القناة اليابانية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.
وكانت تويوتا قد سحبت ملايين السيارات من الأسواق وعلقت بيع 8 ملايين سيارة في الولايات المتحدة بسبب عطل في دواسات الوقود أدت إلى وقوع عدة حوادث ،كما أشارت الشركة إلى أنها ستسحب سيارات من الصين وأوروبا.
 
وقد أعلنت الشركة الجمعة أنها أنجزت دواسة وقود معدلة لإصلاح المشكلة في 2.3 مليون سيارة من أصل 5.4 مليون، مشيرة إلى أن المصنعين سيتوصلون إلى سبب المشكلة ويقدمون شرحاً عنها في أسرع وقت ممكن.
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.