تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

«تويوتا» تسحب طرازين من سياراتها في الشرق الأوسط

مصدر الصورة
sns

 

أعلنت شركة صناعة السيّارات اليابانيّة، «تويوتا»، أنّ سيارات من نوع «Avalon» طراز 2005 إلى 2010 ونوع «Sequoia»، طرازَي 2009 و2010، بيعت في الشرق الأوسط، كانت قد شحنت من الولايات المتحدة حيث شملها استدعاء يتعلق بمشاكل في دوّاسات السرعة.

 

وقالت «تويوتا» الشرق الأوسط في بيان نقلته التقارير الإعلاميّة، إنّ المشكلة ذاتها التي شملت سيارات في أميركا الشمالية وأوروبا والصين لن تحدث على الأرجح في الشرق الأوسط بسبب اختلاف المناخ، مشيرة إلى أنّها تدرس التدابير اللازمة لمعالجة هذه المشكلة.

 

وكانت الشركة استدعت منذ العام الماضي أكثر من 7 ملايين سيّارة، ما أثّر كثيراً على صورتها كشركة تنتج سيّارات متينة يعتمد عليها. 

 

وأعلنت الشركة، أمس، أنّها توصّلت إلى حلّ للمشكلة المتعلّقة بدوّاسة الوقود، وستقوم بشرح طريقة التصليح للوكلاء لكي يهتمّوا بهذه المسألة.

وأعلنت الشركة، أمس، استرداد 1.8 مليون سيارة من طراز «إيغو» و«آي كيو» و«ياريس» و«كورولا» و«فيرسو» و«أفينيس» و«راف 4» من أوروبا. وتضاف هذه السيارات إلى 2.3 مليون سيارة أخرى مستردّة من الولايات المتحدة وإلى 270 ألف سيّارة من كندا و75 ألف سيّارة من الصين. ويتجاوز عدد السيارات المستردّة عدد سيارات «تويوتا» المباعة خلال عام في العالم!

 

من جهتها، استردّت الشركة الفرنسية «PSA Peugeot Citroen» على سبيل الاحتراز 97 ألف سيارة «107» و«C1» منتجة في مصنع مشترك مع «تويوتا» في تشيكيا.

 

وبقي رئيس مجلس الإدارة ورئيس «تويوتا»، أكيو تويودا، الذي تولى منصبه قبل أقل من عام، متكتّماً منذ بداية الأزمة، واكتفى بتقديم اعتذارات مقتضبة لفريق التلفزيون الياباني الذي كان يرافقه في المنتدى الاقتصادى العالمي في دافوس بسويسرا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.