تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأردن يطالب بنقل اتحاد المهندسين العرب من مصر

 

محطة أخبار سورية

 

طالب نقيب المهندسين الأردني عبد الله عبيدات بنقل مقر اتحاد المهندسين العرب من مصر إلى دولة عربية في ظل عدم إجراء انتخابات ديمقراطية لنقابة المهندسين المصريين التي تعتبر عضواً فاعلاً فيه، وذلك لمخالفته نظام الاتحاد الذي ينص على ضرورة إجراء الانتخابات في نقابات المهندسين العربية.

 

وقال عبيدات في تصريح صحافي أمس الأربعاء لجريدة الدستور الأردنية، إن استمرار الحراسة على نقابة المهندسين في مصر أمر غير لائق، خاصة أن النقابة مؤممة منذ أكثر من 15 عاماً، مضيفاً أن المجلس الأعلى للاتحاد الذي عقد اجتماعاً فى القاهرة مؤخراً قرر تشكيل لجنة ثلاثية من نقباء مهندسين عرب، منهم نقيب المهندسين الأردنيين لمقابلة رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف، لمطالبته بإنهاء أزمة نقابة المهندسين المصريين من خلال تشكيل مجلس شرعي منتخب.

 

وأكد عبيدات "أن عدم إجراء انتخابات في أي نقابة من نقابات المهندسين المنتسبة للاتحاد يتعارض مع سعى الاتحاد إلى تثبيت المبادئ والأعراف الديمقراطية في النقابات المنتسبة إليه ولا يقبل أن يشجع على عكس ذلك".

 

وأشار إلى أن "الاتحاد يرى ضرورة رفع الحراسة القضائية عن نقابة المهندسين المصريين التي تضم أكثر من 400 ألف مهندس ومهندسة، وإجراء انتخابات ديمقراطية فيها".

 

وقال "إن اللجنة الثلاثية التي طلبت لقاء رئيس الوزراء المصري ستبلغه بقرار المجلس الأعلى للاتحاد والمتمثل بضرورة إنهاء الحراسة القضائية على النقابة العامة للمهندسين، وفى حال لم يتم ذلك سينقل الاتحاد مقره إلى أي من النقابات العربية الأخرى".

 

وبين "أن الاتحاد تلقى وعوداً من مسئولين في الحكومة المصرية ومنذ سنوات بإجراء الانتخابات إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، ما دفع الاتحاد إلى التفكير باتخاذ إجراءات واضحة ومحددة" .

 

وأوضح عبيدات "أن جميع النقابات الهندسية العربية المنضوية تحت لواء الاتحاد تجرى انتخابات لاختيار مجالسها بانتظام باستثناء النقابة المصرية لم تجر فيها انتخابات منذ أكثر من 15 عاماً".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.