تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فايننشال تايمز: الساعدي القذافي يستثمر في هوليوود

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الإثنين أن الساعدي القذافي نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي يستثمر في صناعة السينما في هوليوود وشارك بتأسيس شركة لانتاج الافلام السينمائية.

 
وقالت الصحيفة إن الساعدي ساهم بتأسيس شركة (الاختيار الطبيعي) برأسمال 100 مليون دولار لانتاج الافلام السينمائية، وموّل أول افلامها والذي حمل اسم (التجربة) وشارك في بطولته الممثلان الحائزان على جائزة أوسكار، أدريان برودي وفوستر ويتيكار.
 
واضافت الصحيفة أن الساعدي القذافي هو واحد من عدد محدود من المستثمرين العرب دخل في مجال الصناعة السينمائية في هوليوود ،وستقوم شركته بتمويل الافلام التي تتراوح ميزانية انتاجها بين 15 و 40 مليون دولار، مشيرة إلى أن شركة الانتاج الضخمة (وارنر براذرز) ابرمت صفقة قيمتها مليار دولار مع حكومة أبو ظبي قبل عامين لانتاج افلام مشتركة لكن المشروع لم يثمر حتى الآن.
 
وأبلغ ماتي بيكرمان المدير التنفيذي لشركة الاختيار الطبيعي الصحيفة "نحن قادرون على جعل الأمور تحدث في وقت شهد جفاف التمويل في معظم الاعمال السينمائية حيث يبدي المستثمرون الحذر من الانتاج في هوليوود، لكن من يعطيني 300 مليون دولار لاستثمارها في انتاج الافلام السينمائية سأجعلها تصل إلى 5 مليارات دولار".
 
وفيما أقرّ بيكرمان بأن التوتر الذي خيم على علاقات ليبيا مع الغرب في السابق من شأنه أن يثير الجدل حول استثمار الساعدي القذافي في هوليوود، شدد على "أن شركة الاختيار الطبيعي تسعى لانتاج افلام تجارية جيدة لا علاقة لها بالسياسة".
 
وقالت "فايننشال تايمز" إن بيكرمان المستثمر السابق في قطاع صناعة الموسيقى سافر إلى الشرق الأوسط لجمع أموال لتمويل أحد الافلام التي كان ينتجها العام الماضي، وسرعان ما وجد شريكاً يحاكي متطلباته وهو الساعدي القذافي، والذي وصفه بأنه "مشجع حقيقي للسينما".
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.