تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعنوان"الاقتصاد العالمي2020"..منتدى جدة ينطلق غداً

تبدأ غدا السبت فعاليات منتدى جدة الاقتصادي على ساحل البحر الاحمر في دورته العاشرة تحت عنوان "الاقتصاد العالمي 2020" ويستمر حتى الثلاثاء المقبل.

ويشارك في فعاليات المنتدى هذا العام أكثر من 1200 شخصية من السعودية وخارجها، معظمهم من الأكاديميين والمتخصصين في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، والتعليمية، على أن يركز المنتدى على حقبة ما بعد الأزمة المالية العالمية التي عصفت بالأسواق العالمية أخيراً، ومحاولة تكوين تصور واضح للمعالم الرئيسية للمرحلة الجديدة المقبلة والنمو العالمي المتوقع من خلال تحديد مواقع ومراكز ومحفزات النمو الاقتصادي المستقبلي واستباق التحديات المستقبلية والتحولات المحتملة في ميزان القوى بما يعزز قدرة صناع السياسة ورجال التخطيط الاقتصادي على انتهاز الفرص وتقليص المخاطر المحتملة.

 
وأوضح صالح كامل رئيس غرفة جدة رئيس مجلس الغرف السعودية أن موضوع منتدى جدة الاقتصادي 2010 سيكون" الاقتصاد العالمي 2020" من أجل اعتماده نهجاً استشرافياً يحدّد الاتجاهات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية التي من المرجّح أن تنشأ عن انعدام الاستقرار الحالي.
 
وستقتصر جلسات المنتدى لأول مرة في تاريخه على تسع جلسات فقط.
 
ويستعرض المنتدى في نقاشاته هذا العام أهمية الدولار ومدى ملاءمته بأن يظل عملة احتياط للخليج وماهية ونوعية الخطط الاستراتيجية لدول الخليج على المدى الطويل في مجالات التعليم، والصحة، والعمل لكي تسهم بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية المحلية.
 
ومن المقرر ان يشارك في المنتدى 35 شخصية محلية وعالمية، بينهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود، ووزراء ومسؤولون اقتصاديون، ورئيس البنك الإسلامي للتنمية، ونائب رئيس منظمة التجارة العالمية أليخاندرو جارا، ومدير برنامج التعليم للجميع في منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة (اليونسكو) أولاف سيم، ووزيرة التجارة في السويد إيا بيورلنغ.
 
ويعقد منتدى جدة الاقتصادي كل شتاء في مدينة جدة السعودية لمناقشة قضايا العولمة الاقتصادية في العالم والشرق الأوسط، وكان بدأ في العام 1999 وتحدث فيه عدد من زعماء ومشاهير العالم.
 
وعلى هامش فعاليات المنتدى تنطلق للمرة الأولى في قاعة المدينة في فندق هيلتون جدة لقاءت عمل بين رجال الأعمال السعوديين ونظرائهم الألمان والروس ووفود تجارية من باكستان ولكسمبورغ ووفد تجاري من كازاخستان.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.