تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تويودا ينفي اتهامات تغطية مشاكل السلامة في السيارات

نفى أوكيو تويودا، رئيس عملاق السيارات الياباني "تويوتا" اليوم الاربعاء الاتهامات الموجه إلى شركته في ما خصّ محاولة تغطية مشاكل السلامة في السيارات ووعد باتخاذ إجراءات إضافية لتحسين إدارة الجودة.

 
ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" عن تويودا، الذي تحدث في مؤتمر صحافي في العاصمة اليابانية، طوكيو، قوله "أطلب أن تفهموا أننا لم نلجأ قط إلى التغطية أو الهرب"، في إشارة إلى عمليات سحب السيارات الواسعة النطاق بسبب الأعطال.
 
وتأتي تعليقات تويودا بعدما طلبت الهيئات الناظمة الأميركية فتح تحقيق وطلب وثائق لتبيان ما إذا كانت تويوتا قد بدأت بسحب السيارات في "الوقت الملائم".
 
وأعلنت الشركة أنها أنشأت لإدارة الجودة يرأسها تويودا نفسه، على أن تعقد اجتماعها الأول في 30 آذار/مارس المقبل، وسيراجع خبراء خارجيون الأمور التي تدرسها اللجنة.
 
وقال تويودوا إن الشركة ستركب نظام مكابح "مُهيمن" في كلّ السيارات الجديدة بعد ظهور مشاكل في الاشهر الأخيرة تتعلق بدواسة الوقود والمكابح.
 
واشارت الشركة إلى أن النظام الجديد سيشغل المكابح أولاً عند الدوس على دواسة الوقود والمكابح في الوقت عينه.
 
واستبعد تويودا أن يشهد امام لجنة في الكونغرس الأميركي لبحث موضوع سحب السيارات، قائلاً إن رئيس شركة مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة، يوشيمي إنابا هو "الشخص الأفضل" للمثول أمام اللجنة.
 
ولفت إلى أنه في طور الاستعداد لزيارة الولايات المتحدة، غير أنه لم يحدد تاريخ هذه الزيارة.
 
وأكد ان إجراءات سحب السيارات من نوع "بريوس" الهجينة يجري بشكل جيد، متوقعاً أن تنتهي الشركة من إصلاح بين 70 و80% من هذه السيارات في اليايان بحلول نهاية شباط/فبراير الجاري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.