تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

8 ائتلافات تتنافس على بناء 4 محطات للركاب في قطار الحرمين

تتنافس ثمانية ائتلافات على بناء أربع محطات للركاب في مشروع قطار الحرمين السريع، بعدما حددت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية الأربعاء المقبل موعدا لطرح وثائق المنافسة لبناء تلك المحطات في كل من جدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

 
وجاء في بيان رسمي صادر عن المؤسسة "تتنافس على هذه المرحلة ثمانية ائتلافات هي ائتلاف "الصفوة"، وائتلاف "بن لادن"، وائتلاف "سعودي أوجيه"، وائتلاف "كير"، وائتلاف "العراب"، وائتلاف"أزميل"، وائتلاف "نسمة"، وائتلاف "المباني".
 
وتمنح المؤسسة العامة للخطوط الحديدة الائتلافات المتأهلة مهلة تنتهي في العاشر من مايو/أيار المقبل، لتقديم عروضها الفنية والمالية للفوز بالمشروع.
 
وأوضح الرئيس العام للمؤسسة المهندس عبد العزيز الحقيل في تصريح صحفي أن فريق عمل المؤسسة وبمشاركة ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة والبنك الدولي إضافة إلى ممثلين عن تحالف الاستشاريين انتهى مؤخراً من إعداد الصياغة النهائية لهذه الوثائق التي غطت جميع الجوانب القانونية والمالية والفنية وشملت جميع الاتفاقيات والشروط الملزمة لجميع الأطراف.
 
وكانت المملكة العربية السعودية قد وقعت عقداً مع شركة فوستر وشركاؤها لإعداد التصاميم الهندسية لمحطات الركاب بقيمة 142 مليون ريال.
 
وكان وزير المالية السعودي إبراهيم العساف وقع في مارس/آذار الماضي عقد تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتكلفة 6.8 مليار ريال (1.8 مليار دولار) وسيكتمل تنفيذ المشروع في العام 2012، بعدما فاز ائتلاف شركات سعودي فرنسي صيني بعقد تنفيذ الجزء الأول من المشروع.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.