تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بعد تويوتا وهوندا وهيونداي.. كرايزلر تسحب سيارات من السوق

 

محطة أخبار سورية

تتواصل أزمة استدعاء السيارات في العالم، فها هي شركة "كرايزلر" الأمريكية تلحق بركب شركات تويوتا وهوندا وهيونداي التي تستدعي سياراتها لعيوب فنية فيها.

 

شركة كرايزلر حثت الخميس مالكي بعض حافلاتها الصغيرة "ميني فان" من موديلات العامين 2005 و2006 على التوجه بها إلى وكلاء الشركة والموزعين من أجل تبديل أجهزة استشعار التصادم التي تساعد في التحكم بالوسائد الهوائية.

 

وقال المتحدث باسم شركة كرايزلر الأمريكية، مايك باليز، إن إجراءات السلامة هذه تشمل سيارات "تاون آند كونتري" و"دودج غراند كرافان" المصنّعة عامي 2005 و2006.

 

وقال مايك إن هذا الطلب ليس "استدعاء"، وإنما "جزءاً طبيعياً من عملية تحسين وتطوير الأمن والسلامة في السيارات، التي تقوم شركة كرايزلر تنظيمها باستمرار."

 

ولم يتمكن المتحدث باسم الشركة من تأكيد عدد السيارات المعنية بهذا الطلب، كما أن الشركة لم تقدم مزيداً من الإيضاحات.

 

يشار إلى أن عملية استدعاء السيارات لخلل فني فيها طالت الأربعاء شركة هيونداي الكورية الجنوبية، حيث أعلنت شركة "هيونداي موتور" الأربعاء انها بصدد سحب 47300 سيارة من الطراز الجديد من سيارات "سوناتا" في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

 

وعزت الشركة أسباب سحب هذا العدد من سياراتها من الأسواق الأمريكية والكورية الجنوبية إلى وجود خلل في أقفال الأبواب، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب."

 

وكانت شركة تويوتا موتورز اليابانية قد قامت بعمليات استدعاء لملايين السيارات من عدة طرز مختلفة لمشكلات فنية في مبدلات السرعة والكوابح، كذلك لحقت بها "هوندا موتورز"، وقام بسحب عدة طرز من سياراتها بسبب مشكلات في الوسائد الهوائية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.