تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيئة الاتصالات السعودية تتحرك لإيقاف 'بلاك بيري ماسنجر'

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية انها تتحرك نحو إيقاف خدمة "بلاك بيري ماسنجر" في المملكة.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الخميس أن الشركة المشغلة لخدمة "البلاك بيري" RIM اعتذرت عن عدم الاستجابة لطلب الهيئة بإيقاف خدمة "بلاك بيري ماسنجر" نظراً لارتباطها بحزمة خدمات متكاملة تقدمها الشركة، موضحة أنه في حال أصرت "هيئة الاتصالات" على طلبها، فإن الشركة ستضطر إلى إيقاف كامل خدمة "البلاك بيري" في المملكة.

وكان مسؤول رفيع من الشركة قد زار المملكة الشهر الماضي حين طُلب منه تأمين خادم إلكتروني "سيرفر" في المملكة بغرض إدارة خدمة "بلاك بيري مسنجر" من الداخل، إلا أن المسؤول اعتذر موضحاً أن كافة "سيرفرات" خوادمها الخدمة تدار من قبل الشركة في مواقعها التقنية.

وقالت الصحيفة انها حصلت على معلومات تؤكد وجود مخاطبات مكثفة بين شركات اتصالات الجوال الثلاث في المملكة و"هيئة الاتصالات" بهذا الخصوص، فيما توقعت المصادر صدور نفي من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأسبوع المقبل بغرض كسب الوقت إلى حين التوصل إلى قرار نهائي.

وبالنظر إلى الانتشار الواسع لخدمة "بلاك بيري ماسنجر" بين المستخدمين السعوديين، يتوقع أن تستدرج هيئة الاتصالات، من جديد، غضب الشارع السعودي، خاصة وقد واجهت موجة من الاعتراض حين أوقفت قبل أسبوع خدمة التجوال الدولي المجاني التي تقدمها شركات الاتصالات العاملة في سوق المملكة (وهي "سوا" و"موبايلي" و"زين").

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.