تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النساء أقل من الرجال فقدانا للعمل بسبب الازمة الاقتصادية

أظهر بحث نشرت نتائجه يوم الجمعة أن الركود الاقتصادي العالمي تسبب في فقدان رجال لوظائفهم بشكل أكثر من النساء في جميع أنحاء العالم.
وذكرت مؤسسة اكسنتشر المتخصصة في استشارات الادارة ان الرجال شكلوا الاغلبية في الوظائف التي تم الاستغناء عنها في كل البلدان تقريبا التي استطلع المسح ارباب العمل فيها.
ففي الهند قال مسؤولون تنفيذيون ان 95 في المئة ممن سرحوا من العمل كانوا من الرجال وفي فرنسا شكل الرجال 71 في المئة من نسبة الوظائف المفقودة. وسأل المسح الذي أجري في الفترة من نوفمبر تشرين الثاني 2009 حتى منتصف فبراير شباط 2010 أرباب العمل عن عدد الرجال والنساء الذين فصلوا من العمل او سرحوا في العام السابق.
وقال المسح ان ارباب العمل فصلوا رجالا اكثر من النساء في استراليا وكندا والمانيا والمكسيك وجنوب افريقيا واسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة. وفي الولايات المتحدة شكل الرجال 54 في المئة من نسبة الذين فقدوا وظائفهم مقارنة بنسبة 46 في المئة للنساء.
وقالت نيلي بوريرو رئيسة قسم رأس المال البشري العالمي والتنوع في اكسنتشر "في بعض الحالات كانت غالبية القوى العاملة من الرجال وبالتالي كان الرجال الاكثر تضررا."
وأضافت "وقد يعني الامر ايضا ان الشركات كانت اكثر حذرا في التأكد من أن العديد من النساء لن يتضررن."
وفي الولايات المتحدة يسيطر الرجال على الصناعات الاكثر تضررا من الركود كقطاع الصناعات الثقيلة والبناء في حين يسيطر النساء على القطاعات الاقل تضررا من الركود كالخدمات الصحية والتعليم وذلك وفقا للاحصاءات.
وقالت اكسنتشر ان هولندا خالفت تلك القاعدة حيث شكلت النساء 51 في المئة من نسبة الوظائف المفقودة. وفي الصين كانت نسبة فقد الوظائف متساوية بين الرجال والنساء.
واستطلعت اكسنتشر في مسحها اراء 524 كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات متوسطة وكبيرة في الارجنتين واستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا والمانيا والهند واندونيسيا وايطاليا وماليزيا والمكسيك وهولندا والدنمرك وفنلندا والنرويج والسويد وسنغافورة وجنوب افريقيا واسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.