تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البنوك الإماراتية تستعد لسوق شراء الديون

 

محطة أخبار سورية

تدرس عدة بنوك عاملة في الإمارات إمكانية التوسع في شراء الديون مع الإعلان عن توجه "دبي العالمية" و"نخيل" إلى تحويل جزء من المستحقات المترتبة عليهما إلى سندات دين يمكن تداولها بعائد مجزٍ وذلك في إطار خطة إعادة الهيكلة التي أعلنت عنها الشركتان في أواخر مارس/آذار الماضي، حسبما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.

 

وقالت مصادر مصرفية إنها "تنتظر الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول طبيعة سندات الدين التي سيجري إصدارها لتحدد بالتالي مدى قدرتها على شراء هذه السندات بخصم مجزٍ في أسعارها يحقق لها ربحاً من هذه العمليات يدعم أداءها المالي من أنشطتها المصرفية".

 

وأضافت "إنه في حال كانت إصدارات الدين المستحق بصيغة سندات مالية وفق شروط الإصدار المعروفة لهذه السندات، بما في ذلك أسعار الفائدة التي تتناسب مع مستويات المخاطرة الفعلية فإنها (البنوك) ستقبل على تداولها في إطار تعاملاتها الدائمة بالسندات المالية باعتبارها من أهم الأوراق المالية التي تعتمدها البنوك في استثماراتها".

 

وأوضحت أن البنوك ستنظر إلى الشروط التي تنظم هذه الإصدارات في حال جاءت بصيغة شهادات ائتمان "كريدت نوت".

 

علماً بأن القطاع المصرفي يقوم بعمليات شراء الديون في نطاق محدود على أساس مدروس لعملاء منتقين من أجل تحقيق العائد في إطار تنويع الأنشطة والعمليات لتشمل بالإضافة إلى العمليات المصرفية الاستثمار والخدمات الأخرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.