تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طيران الإمارات تخسر 10ملايين دولار يومياً بسبب الرماد البركاني

 

محطة أخبار سورية

قالت طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي يوم الأحد إنها تخسر عشرة ملايين دولار يوميا وبما مجموعه 50 مليون دولار حتى الآن بسبب تعطل الرحلات الناجم عن الرماد الذي ينفثه بركان في أيسلندا.

 

وأغلق المجال الجوي في أجزاء كبيرة من أوروبا لليوم الرابع على التوالي يوم الاحد بسبب غيمة رماد ضخمة ينفثها البركان مما تسبب في أسوأ فوضى لحركة النقل الجوي منذ هجمات 11 سبتمبر أيلول على برجي نيويورك.

 

وقالت الشركة في بيان انها تخسر عائدات من 18 ألف مسافر يوميا مع استمرار اغلاق المجال الجوي في بريطانيا وأجزاء كبيرة من أوروبا مضيفة أن حوالي 30 طائرة لطيران الامارات لا تستطيع الاقلاع وهو ما يعادل خمس أسطول الشركة، موضحة أن التعطيل أثر على أكثر من 80 ألف مسافر.

 

وقال تيم كلارك رئيس الشركة في البيان انه مثل كل ناقلة تعمل في أوروبا فان طيران الامارات تواجه خسائر ضخمة.

 

وتوقع أن يستغرق الامر نحو 24 ساعة لكي تعود جداول الرحلات الى طبيعتها فور السماح باستئناف تسيير الرحلات.

 

وأوقفت شركة الطيران رحلاتها الى كل المحطات الاوروبية عدا موسكو وأثينا ولارناكا ومالطا واسطنبول حتى 20 نيسان.

 

وتوجد في الامارات العربية المتحدة شركة طيران الامارات أكبر مشتر للطائرة العملاقة ايرباص ايه380 بالاضافة الى شركتي طيران الاتحاد والعربية للطيران التي مقرها في الشارقة.

 

ويوجد مقر طيران الاتحاد في أبوظبي وقد ألغت أيضا كل رحلاتها الى أوروبا وروسيا حتى اشعار اخر.

 

واستمر اغلاق المجال الجوي في معظم أنحاء أوروبا اليوم مما يفرض مشكلة متفاقمة على قطاع الاعمال ولاسيما شركات الطيران التي تقدر خسائرها بنحو 200 مليون دولار يوميا وعلى الاف المسافرين الذين تقطعت بهم السبل في أنحاء العالم.

 

وقالت هيئة مراقبة الطيران الاوروبية ان من المتوقع تسيير أربعة الاف رحلة فقط في المجال الجوي الاوروبي اليوم مقارنة مع 24 ألفا في الظروف العادية. وقالت ان هناك 63 ألف رحلة ألغيت في المجال الجوي الاوروبي منذ يوم الخميس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.