تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الإمارات دبي الوطني" يطلق صندوقاً للصكوك العالمية

 

محطة أخبار سورية

أطلق بنك "الإمارات دبي الوطني" صندوق الإمارات للصكوك العالمية وهو صندوق استثماري سقفه مفتوح ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 

ويدير الصندوق "الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول"، المزود لمجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات الاستثمارية، وذراع إدارة الأصول التابعة لمجموعة "الإمارات دبي الوطني".

 

وقال رئيس الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول "ديون فيرنوي": "تشير أبحاثنا إلى أن ارتباط سوق الصكوك بأسواق الأسهم والعقارات على الصعيد العالمي لا يزال ضعيفاً وسلبياً في بعض الأحيان، لذا يمثل الصندوق الجديد أداة فعالة للتنويع بيد المستثمرين المنكشفين على هذه الأسواق".

 

ويهدف الصندوق، المحتسب بالدولار الأمريكي والذي يتخذ من جيرسي في جزر القنال في المملكة المتحدة مقراً له، إلى تحقيق مستويات عالية من الدخل وتنمية رأس المال على مدى دورة سوقية كاملة من خلال الاستثمار في محفظة من الصكوك التي تصدرها شركات محلية وعالمية، ويستهدف الصندوق المستثمرين الباحثين عن مزيد من الأرباح على الساحة الاستثمارية العالمية.

 

وسيحقق الصندوق الجديد إيراداته من دخل الصكوك الأساسية، وعائدات استحقاقها، فضلاً عن الحصص غير المستثمرة من أرباح مبيعات الأوراق المالية، وسيبدأ توزيع هذا الدخل على أساس نصف سنوي اعتباراً من منتصف عام 2010.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.