تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوريا الجنوبية تنجز بناء أطول سور بحري في العالم

محطة أخبار سورية

أعلنت وزارة الزراعة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين عن إنجاز بناء أطول سور بحري في العالم تأمل الحكومة الكورية الجنوبية في تحويله إلى موقع صناعي والسياحي وزراعي بحلول العام 2020.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الوزارة قولها انه من المخطط أن يتم تحويل "سور سيمانغ يوم" المعد لمواجهة حركة المد والجزر، والذي يقع على بعد 280 كيلومتراً جنوب سيول على الساحل الغربي، إلى أراض وبحيرات للمياه العذبة، ليساعد البلاد لتصبح مركزاً اقتصادياً رائداً في شمال شرق آسيا.

 

وقال مساعد الوزير للتخطيط والتنسيق تاي يانغ سيون ان "السور البحري الذي يبلغ طوله 33.9 كيلومترات، يفوق طوله سور سويديز البحري في هولندا بـ1.4 كيلومترات".

 

وبدأ العمل في المشروع في العام 1991 وتكلفة بنائه بلغت حتى الآن 2.9 تريليون ون (2.6 مليار دولار)، فيما تم توظيف 2.37 مليون عامل على أساس سنوي للعمل في المشروع، فيما سيستخدم 123 مليون متر مكعب من التراب لبناء هيكله الضخم.

 

وستقيم الحكومة احتفالاً في جزيرة سينسي في مركز السور البحري يوم غد الثلاثاء بحضور ألفي ضيف محلي وأجنبي، وسيتم خلال الحفل افتتاح الطريق السريع ذو الأربعة مسارات على السور البحري الذي يربط بوان مع المدينة الساحلية جونسان.

 

وقال يانغ "تم تنفيذ البناء للحد من الانعكاسات البيئية مع استخدام رمال البحر العادية كمادة بناء" .

 

واشار إلى ان المعرفة المكتسبة من خلال المشروع قد أعطت البلاد قوة تنافسية على مستوى عالمي في هذا المجال ويمكن الاستفادة منها للمساعدة في بناء مشاريع خارجية في المستقبل.

 

وأضاف يانغ ان التيار، الذي وصل إلى 7 أمتار في الثانية الواحدة خلال حركة المد والجزر، كان تحدياُ ساعد على تحسين مستوى الخبرة للمهندسين في الموقع.

 

وقالت الوزارة وشركة كوريا للمجتمعات الريفية (KRC) المسئولة عن مشروع البناء، انه بالإضافة إلى توفير أرض جديدة، فمن المرجح أن يصبح السور البحري منطقة جذب سياحي، حيث انه مصمم لتوفير منظر واضح للمحيط وفيه مناطق استجمام عديدة يمكن التوقف فيها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.