تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير الاقتصاد اللبناني يدعو الى ضرورة منع اي تسلل إسرائيلي الى العالم العربي

محطة أخبار سورية

دعا وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني محمد الصفدي اليوم الثلاثاء الى ضرورة منع اي تسلل اسرائيلي الى البلدان العربية في مختلف المجالات، حاثاً ايضا الى تعميم ثقافة المقاومة السلمية مع حق المقاومة العسكرية.

وكان الصفدي يتحدث خلال افتتاحه اليوم المؤتمر الرابع والثمانين لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل.

وطالب بـ"منع أي تسلل إسرائيلي إلى مجتمعاتنا وبلداتنا من أي نوع كان، سواء في الأفكار أو في البضائع" كما حث على ضرورة "تعزيز ثقافة المقاومة السلمية بقدر الحفاظ على الحق في المقاومة العسكرية."

ودعا الصفدي "إلى إعادة إحياء العمل العربي المشترك في مواجهة قرار إسرائيلي واضح برفض السلام العادل والشامل والدائم وبمواصلة العدوان على الشعب الفلسطيني واستمرار احتلال الأرض في جنوب لبنان والجولان السوري".

واعتبر أن "إسرائيل لا تريد السلام، فمن يريد السلام لا يتعرض للأماكن المقدسة للمسيحيين والمسلمين على أرض فلسطين ولا يهدد بضرب الدول العربية وتدمير قدراتها الاقتصادية."

وأضاف "نحن في لبنان ندرك المخاطر الإسرائيلية وجدية التهديدات، إلا أننا لن نخضع للتهويل بحرب جديدة ضدنا".

وقال "نحن لا نريد الحرب لكننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام أي محاولة للاعتداء على أرضنا وشعبنا وضرب مقومات اقتصادنا."

واتهم الصفدي اسرائيل بانها "تتسلل إلى اقتصادنا عبر التزوير والتحايل وهي تسرب البضائع إلى أسواقنا العربية بأحجام باتت لسوء الحظ تفوق حجم التبادل التجاري بين بعض الدول العربية ذاتها" .

ودعا جميع الدول العربية الملتزمة بالمقاطعة إلى التشدد في تطبيق القرارات والتشريعات وتنفيذها وتطويرها.

واشار الصفدي الى موقف لبنان "المتمسك بتفعيل المقاطعة العربية ضد إسرائيل كمطلب لمحاصرتها اقتصاديا وإجبارها على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية".

وقال "لقد حان الوقت لنضع البرامج والسياسات المتطورة لحماية اقتصادنا وتراثنا وفضائنا ومياهنا، وأرضنا في إطار رؤية عربية متكاملة وشاملة".

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية محمد صبيح إن "سلاح المقاطعة هو سلاح شرعي، تم استخدامه بنجاح من قبل.".

واشار ممثل منظمة المؤتمر الإسلامي السفير سالم العجيلي الهوني الى "محاولات إسرائيل فرض الأمر الواقع لإثبات وجودها يجعل من انعقاد مؤتمرات المقاطعة ضد إسرائيل والمطالبة بتفعيل وسائلها وأدواتها الرسمية والشعبية والإعلامية الرد العملي لمواجهة المشروع الصهيوني".

ودعا المفوض العام للمكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل محمد الطيب بو صلاعة ً الدول العربية إلى "التمسك بقوة في تطبيق أحكام المقاطعة على كافة الشركات التي تدعم الاقتصاد الإسرائيلي والمجهود الحربي الاسرائيلي ".

ومن المقرر ان تستمر اعمال المؤتمر حتى يوم الخميس المقبل .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.