تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

لوفتهانزا تتسلم أول طائرة إيرباص تُجمع كليا بتونس

 

محطة أخبار سورية 

تسلمت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم الجمعة من مصنع تونسي، طائرة من نوع "إيرباص"، هي الأولى من نوعها التي يتم تجميع مكوناتها خارج فرنسا وأوروبا.

 

وتمت عملية التسليم بحضور عدد من الوزراء التونسيين منهم وزير النقل عبد الرحيم الزواري، ووزير التنمية والتعاون الدولي محمد النوري الجويني، ووزير الصناعة والتكنولوجيا عفيف شلبي، إلى جانب رئيس شركة "ايروليا" الفرنسية وسفير فرنسا في تونس.

 

وجُمّعت مكونات هذه الطائرة في مصنع شركة "ايروليا" لصنع مكونات طائرات إيرباص في منطقة "المغيرة" من بلدة "فوشانة" التابعة لمحافظة بن عروس الواقعة جنوب تونس العاصمة.

 

وينتظر أن تتسلم شركة الخطوط الجوية التونسية خلال شهر يونيو/حزيران المقبل طائرة ثانية من النوع نفسه، يتم حاليا تجميعها في هذا المصنع الأول من نوعه خارج أوروبا.

 

وكانت شركة "ايروليا" تونس قد انطلقت في الإنتاج في مقر مؤقت منذ شهر إبريل/نيسان 2009 .

 

واعتبر وزير التنمية والتعاون الدولي التونسي محمد النوري الجويني أن إنجاز موقع إنتاج جديد "لايروليا" في تونس "يمثل فرصة متجددة لتأكيد مسار إندماج البلاد في الفضاء الأورو- متوسطي من خلال تعزيز الشراكة التي تربط تونس بشركائها الأوروبيين وبالخصوص فرنسا الشريك الاقتصادي الأول لتونس".

 

ومن جهته، أشار كريستيان كورنيل رئيس شركة "ايروليا" إلى أن اختيار تونس لتركيز أول مصنع لشركته خارج فرنسا وأوروبا، يعود إلى "ما يحدو تونس من أرادة وعزم على تطوير صناعة مكونات الطائرات"، على حد قوله.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.