تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تنتج أرخص سيارة في العالم بـ 2250 دولار فقط

 

محطة أخبار سورية

تخطط شركة جيلي الصينية لإنتاج السيارات لكشف النقاب عن سيارة اقتصادية ، تقل تكلفة شرائها عن سعر المنافس الهندي "تاتا نانو".

 

وستطرح جيلي سيارتها الجديدة "جيلي آي جي" مقابل 2250 دولارا في الصين عام 2012 ، مقارنة بسعر طلب "نانو" في الهند والذي يقدر بـ 2700 إلى 3800 دولار.

 

وعقب مشكلات أعاقت الإنتاج ، من المتوقع أن تنطلق سيارة تاتا الجديدة الصغيرة في شوارع الهند العام المقبل. وتعتمد السيارة الصينية الصغيرة في تصميمها على السيارة الاختبارية "جيلي آي جي" التي ظهرت في بكين مؤخرا بالرغم من أن النموذج الجديد لن يشارك السيارة الاختبارية في مفهومها الابتكاري، المتمثل في الأبواب التي تفتح لأعلى وتشبه "أجنحة النورس".

 

وتقول جيلي التي اشترت العلامة التجارية السويدية "فولفو" من فورد الأمريكية ، إن سيارتها الجديدة شبه المدمجة ستعتمد معايير جودة أرقى من منافستها "نانو".

 

ومن المتوقع أن تزود جيلي سيارتها الصغيرة رباعية الأبواب بمحرك سعة لتر واحد يعمل بالوقود التقليدي بقوة سبعين حصانا ، وصندوق تروس خمس سرعات . ووضعت جيلي الخطوط العريضة لنسخة كهربية تستخدم بطارية ليثيوم-أيون ، من السيارة الجديدة ،غير أنه من المستبعد أن تتحول النسخة الكهربية لحقيقة قبل عام 2015.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.