تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شركة أبيار العقارية الكويتية تخسر نحو 100 مليون دولار في 2009

محطة أخبار سورية

قالت شركة أبيار الكويتية للتطوير العقاري اليوم الخميس ان خسائرها في العام 2009 بلغت 29 مليون دينار كويتي ( نحو 100 مليون دولار ) مقارنة بأرباح بلغت 5.9 مليون دينار في عام 2008.

 

وقالت الشركة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية ( كونا ) ان جمعيتها العمومية قررت عدم توزيع أرباح مشيرة الى انها راعت من خلال خطتها وسياستها المتحفظة التي وضعتها المناخ الاقتصادي العام نظرا لتداعيات الأزمة المالية العالمية والتي تأثرت بها جميع أسواق العالم .

 

وأضافت انها اتخذت مخصصات احترازية عن خسائر غير محققة بلغت 39 مليون دينار كويتي لتكون دعامة لها لسنة 2010 انطلاقا من مبدأ التحفظ والحفاظ على حقوق المساهمين.

 

و قالت ان إجمالي أصولها بلغت 271 مليون دينار تقريبا في حين بلغت حقوق المساهمين 107.5 مليون دينار في الوقت الذي انخفضت فيها التزامات الشركة بنسبة 20 % مقارنة بعام 2008.

 

وعزت السبب الرئيسي في خسائر 2009 الى التحوط في أخذ المخصصات والتي بلغت قيمتها 26 مليون دينار كويتي على محفظتها العقارية والذي سيكون لها أثر ايجابي على النتائج المستقبلية للشركة عند حدوث التصحيح المتوقع في السوق العقاري.

 

وأشارت الى أن القيمة الدفترية للسهم في الوقت الحالي بعد الخسائر واستقطاع المخصصات تزيد على ضعف القيمة السوقية للسهم حيث تصل الى 104 فلوس وذلك وفقا للبيانات المدققة للسنة المالية الماضية .

 

يذكر ان أبيار أعادت هيكلة وسددت 90 % من الالتزامات المالية المستحقة عليها خلال الفترة السابقة، كما نجحت في عملية زيادة رأس المال حيث تمت تغطية الاكتتاب بنسبة 98 % .

 

الدينار يساوي 3.4 دولار.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.