تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وضع حجر الاساس ل' مرسى زايد' في العقبة بحجم إستثمار يقدر بـ 10 مليارات دولار

محطة اخبار سورية

 وضع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع " مرسى زايد " في مدينة العقبة الواقعة على ساحل البحر الأحمر جنوب الأردن.

 

وينفذ المشروع شركة المعبر- الأردن للتطوير العقاري ، المملوكة لشركة المعبر الدولية للاستثمارات في أبوظبي ، وتقدر حجم الاستثمارات في المشروع بـ10 مليارات دولار .

 

وجرى وضع حجر الأساس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان .

 

ويقول القائمون على المشروع إنه يعتبر اكبر مشروع عقاري وسياحي على مستوى المنطقة يهدف إلى تطوير ما مساحته 3.2 مليون متر مربع من الأراضي وبواجهة بحرية جديدة لمدينة العقبة بطول 2 كلم . كما يوفر حوالي 15 ألف فرصة عمل.

 

وكانت شركة المعبر وقعت في نيسان / ابريل من العام 2009 اتفاقية مع الحكومة الأردنية قامت بموجبها بشراء أراض تشمل موقع الميناء الرئيسي والأراضي المحيطة به بمبلغ 500 مليون دولار لغايات تطوير وإنشاء المشروع متعدد الأغراض.

 

وقال العضو المنتدب لشركة المعبر الدولية للاستثمارات يوسف النويس في كلمة ألقاها في الاحتفال أن أهمية مرسى زايد لا تكمن في قيمته العقارية كواحد من أكبر المشروعات العقارية المتكاملة في المنطقة، لكن بما يمثله من نهضة عمرانية وفرص اقتصادية وتطور اجتماعي.

 

وستبدأ شركة المعبر فعليا بتنفيذ المرحلة التطويرية الأولى للمشروع خلال الربع الثالث من العام الحالي

وتشمل هذه المرحلة ثلاثة أقسام، الأول يناء برج بارتفاع 33 طابقا متعدد الاستعمالات في الموقع الشمالي من المشروع، ثمانية طوابق منها لاستخدامات المكاتب، وطابقان مطاعم تجارية ومحلات ومقاه وثلاثة وعشرون طابقا سكنيا.

 

وسيتضمن القسم الثاني الذي ينفذ في المرحلة ذاتها مسجد الشيخ زايد الذي يتسع لألفي مصل. وسيكون القسم الثالث أقصى جنوب المشروع، وهو عبارة عن 146 وحدة أشباه فيلات و263 شقة سكنية، إضافة إلى صالة ترفيه خاصة بالمنطقة.

 

وستضم أعمال البنية التحتية ما يقارب 300 ألف م² من الأراضي، فيما ستنتهي أعمال الإنشاءات لهذه المرحلة منتصف العام 2014.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.