تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مجلس الذهب: زيادة الإقبال على الذهب في الربع الثاني

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤول كبير بمجلس الذهب العالمي إنه من المتوقع ارتفاع الطلب العالمي على الذهب في الربع الثاني من عام 2010، مقارنة بالفترة ذاتها قبل عام بدعم من طلب قوى على الاستثمارات في الغرب وعلى الحلي في اسيا.

 

وفي وقت سابق من هذا الاسبوع قال مجلس الذهب العالمي إن الطلب العالمي على الذهب انخفض 25%، الى 760 طنا في الربع الاول من 2010، وهو ما يرجع الى انخفاض نسبته 99%، في شراء الذهب من الصناديق المرتبطة بمؤشرات لكن من المتوقع أن ينتعش الطلب على الذهب في باقي العام.

 

وأبلغ العضو المنتدب للاستثمار بمجلس الذهب العالمي ماركوس جراب الصحفيين على هامش مؤتمر في ميلانو "اعتقد أن الطلب الكلي على الذهب في الربع الثاني سيرتفع مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي".

 

وأضاف جراب "لديك طلب قوي على الحلي في اسيا واقبال قوي على شراء الذهب كملاذ امن في الغرب في الوقت الحالي".

 

وذكر جراب أن أزمة ديون منطقة اليورو دعمت الطلب في الغرب على الاستثمار في الذهب في الربع الثاني ليرتفع عن المستويات المسجلة في الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأضاف أن الاستثمارات في الصناديق المرتبطة بمؤشرات انتعشت مسجلة مستويات مرتفعة قياسية جديدة في الربع الثاني في حين زادت مشتريات العملات والسبائك الذهبية خصوصا في النمسا وألمانيا وسويسرا.

 

وقال جراب انه من المتوقع أن يسجل الطلب على الحلي في الصين ثاني أكبر مستهلك للذهب في العالم بعد الهند ارتفاعا جديدا في الربع الثاني.

 

وأضاف أن الصورة متباينة في الهند في الربع الثاني مع توقعات بأن يعزز مهرجان اكشايا تريتيا شراء الحلي لكن تراجع الروبية أمام الدولار يجعل الذهب أعلى تكلفة على المواطنين.

 

وذكر جراب أنه من المتوقع أن يكون الطلب على الذهب في الهند في العام كله أكبر من المستويات المسجلة في عام 2009.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.