تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

133 ألف شركة أمريكية تعلن إفلاسها خلال أيار

 

محطة أخبار سورية

تزايدت وتيرة دعاوى إشهار الإفلاس في الولايات المتحدة في أيار، مسجلة ثاني أعلى مستوى يومي منذ 2005 ما يعكس الصعوبة التي يجدها الامريكيون في تسوية ديونهم حتى مع تحسن الاقتصاد.

 

ووفقاً لبيانات أولية نشرت في قاعدة بيانات الوصول الآلي إلى السجلات الاكترونية القضائية فإن 133459 دعوى قضائية لطلب اشهار الافلاس قدمت في مايو بزيادة 10% على الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وفي حين تراجعت تلك الدعاوى بنسبة 9% عن الرقم المسجل في ابريل (نيسان)، والبالغ 146209، فإن ذلك يرجع إلى أنه كان هناك 20 يوم عمل فقط في مايو مقارنة مع 22 يوم عمل في إبريل. وارتفع المتوسط اليومي لدعاوى اشهار الافلاس إلى 6673 من 6646.

 

ويقول خبراء إن دعاوى اشهار الافلاس تبلغ ذروتها في العادة في دورة اقتصادية بين ستة أشهر إلى 18 شهرا بعد أن يصل تراجع الاقتصاد إلى نهايته.

 

ويرجع ذلك في جانب منه الى كثيرين من الافراد والشركات يسعون إلى وسائل أخرى لتسوية ديونهم قبل ان يلتمسوا الحماية القضائية.

 

وارتفع الناتج المحلي الاجمالي الاميركي بمعدل سنوي بلغ 3% في الربع الاول من هذا العام، بعد ان سجل نمواً قدره 5.6% في الربع الاخير من 2009.

 

وبلغ إجمالي عدد دعاوى اشهار الافلاس التي قدمت الى المحاكم منذ بداية العام حتى الحادي والثلاثين من أيار، بلغ 659516 دعوى بزيادة 15% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.