تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسؤول سعودي: نسبة البطالة بين السعوديات محزنة

محطة أخبار سورية

اعتبر نائب وزير العمل السعودي الدكتور عبد الواحد الحميد نسبة البطالة بين السعوديات "عالية ومحزنة"، مطالبا القطاع الصناعي بزيادة الفرص الوظيفية للمرأة السعودية، ومؤكدا أن الوظائف الإدارية والفنية من الممكن أن تكون بيئة عمل تلائم المرأة السعودية وتراعي عادات المجتمع.

 

 

وقال الحميد خلال لقاء "تجارب ناجحة في السعودة بالقطاع الصناعي" في غرفة الرياض الاحد 6-6-2010/  إن معدل البطالة وسط النساء السعوديات بلغ 28.4%، وهي نسبة عالية ومحزنة، خصوصا أن 78% منهن جامعيات".

 

 

ودع الحميد في كلمته التي نشرتها الصحف السعودية اليوم الاثنين رجال الأعمال إلى تطبيق قرارات الحكومة التي أكدت على إيجاد فرص عمل للمرأة في القطاع الخاص، وقال "هناك العديد من الوظائف التي يوفرها القطاع الصناعي وتصلح للمرأة خاصة في المجالات الإدارية"، مبينا أن العديد من الأسر تعتمد على بناتها في توفير متطلبات الحياة.

 

 

وأضاف أن ارتفاع معدل البطالة وبلوغه 10.5% وسط السعوديين يتطلب العمل على معالجة معوقات السعودة، والسعي إلى إحلال العمالة الوطنية بدل الوافدة ، مشيرا إلى أن الوزارة تتطلع إلى تحقق استراتيجيتها من خلال خفض معدل البطالة ورفع إنتاجية العامل السعودي.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.