تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشروع عقاري ضخم في "الرياض"بقيمة 30مليار ريال

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض السعودية عن موافقتها على منح تحالف الأمير فيصل بن تركي بن عبد الله وشركة حمد وأحمد محمد المزيني العقارية رخصة المركز الفرعي شرق العاصمة.

 

وقدر الرئيس التنفيذي لشركة المزيني العقارية المهندس حمد المزيني تكلفة المشروع الذي يقع عند تقاطع شارع الملك عبد الله مع شارع الشيخ جابر شرق الرياض بـ 30 مليار ريال.

 

وقال مدير المشروعات بشركة المزيني العقارية علي الشهري في شركة المزيني العقارية للعربية إن المشروع يتضمن تمثيلا لجميع الدوائر الحكومية بالإضافة لفنادق و12.500 وحدة سكنية.

 

وأضاف الشهري أن المشروع سينفذ على 5 مراحل، وستبدأ عملية التنفيذ منتصف العام المقبل، على أن تنهى المرحلة الأولى منه في 2015، فيما ستعتمد باقي المراحل على رغبة المستثمرين وحاجتهم، مشيراً إلى أن المشروع له جدوى اقتصادية عالية.

 

وحول سبل تمويل المشروع قال الشهري إن عدة بنوك قدمت عروضا بالفعل، والأرض مملكومة للأمير تركي، ومن الممكن توفير الأموال للبدء في أعمال البنية التحتية

 

وسيقام المشروع على أرض مساحتها الكلية مليوني متر مربع، وبمسطحات بناء 7.5 ملايين متر مربع.

 

وقال المزيني "هذه المشاريع العملاقة ستنقل العاصمة السعودية الرياض لمصاف المدن العالمية المتطورة، وستوفر أكثر من 60 ألف فرصة وظيفية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.