تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هيئةالأوراق الإماراتية تشطب 4 شركات وساطةمالية

 

محطة أخبار سورية

سوق أوراق الإماراتوافقت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية على شطب 4 شركات وساطة مالية من سجل الوسطاء، فيما تدرس "الهيئة" حالياً طلبات من شركات أخرى.

 

وقالت "الهيئة" إن انخفاض أحجام التداول بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، تسبب في انخفاض إيرادات شركات الوساطة بشكل كبير، وبالتالي وحسب متطلبات الهيئة للشركات التي تطرأ عليها أسباب تمنعها من الاستمرار في مزاولة المهنة، لذا إرتأت بعض شركات الوساطة التقدم للهيئة بطلب للشطب المؤقت من سجل الوسطاء.

 

وفي ما يتعلق بعمليات الاندماج، ذكرت الهيئة "انتهينا من الإشراف على عمليتي اندماج، الأولى بين شركة الإمارات الدولي للأوراق المالية وشركة الوطني للأوراق المالية التي نتجت عنها شركة الإمارات الدولي دبي الوطني للأوراق المالية. أما الأخرى فكانت عبارة عن استحواذ لشركة الرمز للأوراق المالية على الشركة الوطنية للوساطة المالية.

 

وتقوم الهيئة في الوقت الحاضر بمتابعة عملية الغاء الترخيص الممنوح لكل من شركة الوطني للأوراق المالية والشركة الوطنية للوساطة المالية نتيجة انقضاء شخصيتيهما الاعتباريتين بعد الدمج.

 

وأوضحت "الهيئة" أنه في الوقت الحالي يتم تطبيق قانون الشركات التجارية على عمليات الاندماج بالإضافة إلى بعض الإجراءات القانونية الصادرة عن الهيئة الهادفة إلى حماية حقوق المستثمرين.

 

وأعدت الهيئة مؤخراً مشروع ضوابط تفصيلية للإشراف على عمليات الاندماج بين شركات الوساطة، وسيتم عرضها على مجلس إدارة الهيئة لإصدارها بشكل رسمي خلال الفترة القريبة المقبلة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.