تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات تنفي فرض رسوم على رعايا مجلس التعاون

 

محطة أخبار سورية

نفت وزارة الداخلية الإماراتية الإثنين 14-6-2010 فرض أي رسوم جديدة على أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في منافذ الدولة البرية.

 

واستغرب الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة في وزارة الداخلية اللواء ناصر بن العوضي المنهالي مانشرته وسائل إعلام عربية عن شكاوى خليجيين من فرض رسوم على المعابر البرية إلى دولة الإمارات مؤكدا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما ، داعيا لتحري الدقة بدلا من الشائعات.

 

من جانبه أكد العقيد صالح بن مبارك النعيمي قائد شرطة منطقة الظاهرة في سلطنة عمان الشقيقة إن اجراءات العمل تسير على وتيرتها المعتادة وفق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نافياً بدوره الأنباء التي تم تناقلها بشأن فرض رسوم جديدة للمسافرين برا، مشيرا إلى التعاون البناء بين الجهات المعنية في البلدين لتسهيل كافة الاجراءات خاصة المتعلقة بالسفر عبر البر .

 

وكانت أنباء قد تناقلتها وسائل إعلام عربية عن شكاوى مواطنين عمانيين من فرض رسوم على المعابر البرية إلى دولة الإمارات العربية.

 

وذكرت وسائل الإعلام أن بعض الأسر في منطقة البريمي تنتقل بشكل أسبوعى إلى الامارات لارتباطهم بعلاقات مصاهرة فضلاً عن مواطنين من مناطق السويق وصحار وصحم التى يفضل سكانها قضاء حوائجهم من دبى عن العاصمة مسقط حيث تتراوح مدة السفر بين الساعة والساعتين ونصف الساعة في أبعد منطقة فضلاً عن كثيرين يختارون قضاء العطلات الأسبوعية في الإمارات بسبب قرب المسافة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.