تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

توقعات انخفاض المخزون الأمريكي ترفع النفط إلى76دولاراً

 

محطة أخبار سورية

ارتفع النفط فوق 76 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء 15-6-2010 مستمدا بعض الدعم من توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة لكنه لايزال يوجه ضغوطا بعد أن أظهر خفض تصنيف الديون السيادية لليونان مدى حدة الأزمة في منطقة اليورو.

 

وقفزت العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف الى نحو 76 دولارا للبرميل يوم الاثنين قبل أن تقلص مكاسبها بعد أن خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيفها للديون السيادية لليونان أربع درجات إلى ديون عالية المخاطر.

 

وأقرت اسبانيا أيضا بأن الأزمة المالية الأوروبية أثرت سلبا على بنوكها وبأن بنوكا أجنبية ترفض اقراض بعض البنوك الاسبانية.

 

وبينما ارتفعت سوق النفط يوم الثلاثاء يقول محللون انها تواجه صعوبات بسبب القلق المتزايد في الاسواق المالية العالمية وعزوف المستثمرين عن الاصول المنطوية على مخاطر عالية.

 

وقال بول هاريس المحلل لدى بنك أوف أيرلند "انها بشكل أساسي لعبة شد الحبل بين اعتبارات الديون وبصفة خاصة خفض تصنيف الديون السيادية لليونان وتوقعات النمو الاوروبي وبين بيانات معهد البترول الامريكي... و"المتعاملون سعداء بالتحرك في هذا النطاق."

 

وارتفعت العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف 78 سنتا الى 75.90 دولار للبرميل مقارنة بأعلى مستوى سجلته في 19 شهرا حينما تجاوزت 87 دولارا للبرميل في أوائل أيار.

 

وارتفع عقد أقرب استحقاق لمزيج برنت 99 سنتا الى 76.19 دولار للبرميل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.