تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"ممتلكات" البحرين تتكبد خسائر بـ 123مليون دينار

 

محطة أخبار سورية

كشفت شركة ممتلكات الذراع الاستثماري لحكومة مملكة البحرين عن تكبدها خسائر تشغيلية بلغت 123 مليون دينار بحريني خلال العام الماضي 2009. (الدولار يعادل 0.38 دينار بحريني)

 

وقال بيان أصدرته الشركة إن عائدات الشركة في العام الماضي شهدت تراجعا بنسبة 28% لتصل الى 1.038 مليار دينار بالمقارنة مع 1.448 مليار دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2008.

 

 

وأضاف "سجلت البيانات المالية الموحدة لممتلكات خسائر تشغيلية بلغت 123 مليون دينار، وبلغت قيمة الخسائر الصافية بعد احتساب الفائدة وقيمة الخسارة العادلة لعقود تغطية أسعار الفائدة وخسائر انخفاض القيمة 183 مليون دينار بالمقارنة مع خسائر صافية بمبلغ 69 مليون دينار في 2008.

 

وأرجع البيان سبب هذه الخسائر الى الحالة الاقتصادية العامة التي أثرت بشكل سلبي على شركة طيران الخليج كما تسببت في انخفاض أسعار الألمنيوم في بورصة لندن الدولية للمعادن ما أدى الى انخفاض عائدات شركة ألمنيوم البحرين.

 

وذكر البيان أن "ممتلكات" تمكنت من تقليل خسائر انخفاض القيمة لتصل الى 43 مليون دينار بحريني بالمقارنة مع 370 مليون دينار بحريني، وذلك نتيجة لتحسن أداء الاقتصاد مع نهاية فترة اعداد التقارير المالية ما أدى إلى تحسن القيمة العادلة للسوق.

 

وقال "نتيجة للنتائج التشغيلية الجيدة لبنك البحرين الوطني وشركة البحرين للاتصالات (بتلكو) وشركة ماكلارين ارتفعت حصة الشركاء في الأرباح لتصل الى 82 مليون دينار بالمقارنة مع 74 دينار في 2008 فيما ثبت اجمالي الأصول عند قيمة 4.9 مليار دينار".

 

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة (ممتلكات) طلال الزين "تأثرت نتائجنا المالية بشكل كبير بالأزمة المالية العالمية وبالرغم من ذلك استطعنا تحقيق قدر كبير من التقدم".

 

وأضاف "من المتوقع أن يحمل العام 2010 الكثير من الفرص لتحسين قيمة شركات محفظتنا الاستثمارية واعادة موازنة هذه المحفظة بخطى مدروسة وبما يتناسب مع دورنا كشركة لاستثمار أصول مملكة البحرين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.