تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"زين" تنفي تلقيها عرضاً من "اتصالات" لبيع أصولها

 

محطة أخبار سورية

نفى مصدر في شركة زين الكويتية أن تكون الشركة قد تلقت أي عرض لبيع أصولها اثر تكهنات بالسوق بأن الشركة قد تلجأ الى بيع اصول إضافية بعد صفقة بهارتي الأخيرة.

 

من جهتها رفضت شركة الإمارات للاتصالات التعليق على تقرير لصحيفة كويتية حول دخولها في مفاوضات لشراء حصة أغلبية في شركة زين .

 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة زين نبيل بن سلامة قد نفى مطلع الشهر الجاري نية الشركة بيع حصة فيها لاسيما بعد إتمام صفقة بيع الأصول الإفريقية لشركة بهارتي الهندية.

 

وفي وقت سابق من اليوم كشفت مصادر موثوقة أن شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" تتفاوض حالياً مع مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" لبيع حصة أغلبية في مجموعة "زين".

 

ونقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن هذه المصادر أن اجتماعات عقدت الأسبوع الماضي بين مسؤولين كبار في المجموعتين بشأن "الصفقة"، وأن هناك توافقاً مبدئياً حول الحصة المتفق عليها, لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل تتعلق بنسبة الحصة المطروحة للبيع أو سعر السهم.

 

وأشارت المصادر إلى أن فريق التفاوض في "زين" يدير العملية بسرية تامة ولن يتم الإعلان عنها حتى دخولها في مرحلة الاتفاق النهائي لضمان نجاح الصفقة.

 

ولفتت المصادر إلى أن الهيئة العامة للاستثمار دخلت على خط مفاوضات الصفقة باعتبارها تملك 24.6% من أسهم "زين", موضحة أن تدخل "الهيئة" ليس بقصد بيع حصتها وإنما لكون الصفقة تشمل بيع حصة الأغلبية وبالتالي لابد أن يكون للهيئة رأي في هذا الصدد.

 

وحول أسباب توقف المفاوضات بشأن اندماج "زين" الأردن وفلسطين، قالت المصادر إن توقف الصفقة مرتبط بالمفاوضات الجارية حالياً مع اتصالات الإماراتية حول حصة أغلبية في "زين الأم".

 

وكان الرئيس التنفيذي للوحدة الدولية في "اتصالات" الاماراتية جمال الجروان أعلن في يوليو من العام الماضي أن الشركة مهتمة بشراء حصة أغلبية في "زين الأم" إلا أن زين أعلنت في سبتمر الماضي عن اتفاق لبيع 64 % من أسهم "زين الأم" إلى تحالف هندي ماليزي بسعر دينارين للسهم ولكن الصفقة لم تتم.

 

من جهة ثانية أكدت مصادر مطلعة أن شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات زادت ملكيتها من أسهم "زين" حيث أصبحت 12.519% بعدما كانت 12.422%.

 

وهبط سهم زين بنحو 20 فلساً في تعاملات البورصة الكويتية اليوم، مسجلاً سعر1.120 دينار.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.