تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات تجمد 41 حساباً مصرفياً لأفراد وهيئات ايرانية

 

محطة اخبار سورية

جمدت الإمارات العربية المتحدة 41 حساباً مصرفياً متصلاً بهيئات وأفراد إيرانية يشملها قرار تشديد العقوبات على إيران الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

 

وذكرت صحيفة "بيزنس 247" الإماراتية اليوم الإثنين أن المصرف المركزي أرسل تعميماً إلى جميع المصارف والشركات المالية والاستثمارية وغيرها من الشركات العاملة في القطاع المالي في الإمارات قال فيه إن هذه الخطوة تستند إلى "القرار رقم 1929 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

 

وأكد المصرف أنه يتعين على جميع المؤسسات المالية الخاضعة له تجميد أي حسابات أو ودائع وتوقيف أي حوالات بأسماء أفراد وهيئات واردة في قرار مجلس الأمن.

 

ويشمل القرار 3 مرفقات بأسماء الهيئات والأفراد يضم الأول 22 هيئة وشخصا واحدا متورطين ببرنامج إيران الصاروخي أو النووي، فيما يشمل الثاني 15 هيئة تعمل لصالح الحرس الثوري الإيراني، ويشمل الثالث 3 هيئات تابعة لخطوط الشحن الإيرانية.

 

وشدد المصرف على ضرورة أن تجمد المؤسسات المالية بشكل فوري أي أموال تعود إلى الأسماء الواردة في التعميم غير أنه حذرها من تجميد حسابات أو منع تسليم أي أموال في حال لم تكن الأسماء والتفاصيل متطابقة تماماً من دون أدنى شك في ما ورد فيه.

 

وكانت تقارير أفادت أن الإمارات أغلقت أكثر من 40 شركة دولية ومحلية لارتباطها بالحرس الثوري الإيراني

 

وأشارت إلى أن السلطات الإماراتية أعلنت أنها ستغلق أي شركة يثبت ارتباطها بالحرس الثوري الإيراني وغيره من الهيئات والأفراد التي يشملها قرار مجلس الأمن رقم 1929.

 

يذكر أن مجلس الأمن كان تبنى في التاسع من حزيران/يونيو الماضي رزمة من العقوبات الجديدة على إيران شملت تجميد أصول المزيد من الشركات والأفراد في مسعى دولي لكبح طموحاتها النووية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.