تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر تنفي تقييم سوق دبي المالي بـ 9.5مليار درهم

 

محطة أخبار سورية

نفت مصادر مطلعة تقييم سوق دبي المالي بـ 9.5 مليار درهم، في صفقة اندماج محتملة بين سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

 

وقالت المصادر المقربة من سوق دبي لـ"العربية" إن ما نُشر اليوم لا يعدو عن كونه "تكهنات غير منطقية وغير صحيحة".

 

وكانت صحيفة إماراتية محلية قد نشرت اليوم أنباء عن تقييم سوق دبي المالي بنحو 9.5 مليار درهم، خلال المباحثات الجارية بين سوقي أبوظبي ودبي لإتمام عملية الاندماج.

 

"ليس من المنطقي أن يتم تقييم سوق دبي بأقل من قيمته السوقية، إذا من المفترض أن تتم عملية التقييم والبيع بعلاوة وليس انخفاض، ووفقاً لإغلاق سهم سوق دبي المالي نهاية تداولات اليوم فإن القيمة السوقية لشركة سوق دبي المالي تبلغ 11.68 مليار درهم، أي بما يزيد بـ22.9%، على ما تم نشره، وبالتالي فإن مبلغ الـ9.5 مليار رقم يفتقد تماماً للدقة"، وفقاً للمصادر.

 

وأنهى سهم سوق دبي المالي تعاملات اليوم عند مستوى 1.46%، منخفضاً بنسبة 3.95%.

 

وأكدت المصادر أنه لا يمكن تصوّر أن تقبل أي جهة في دبي بهذا التقييم، لافتة إلى أن الدمج طالما كان مطروحاً على طاولة البحث بين مسؤولين في حكومة دبي وأبوظبي، مشيرين إلى أن سوق دبي ليس على صلة بهذه المباحثات.

 

وكانت الصحيفة قد قالت إن المباحثات أثمرت اتفاقاً مشتركاً بين ممثلي السوقين، خصوصاً في ما يتعلق بالهيكل التنظيمي للكيان الجديد الذي من المنتظر أن يحمل اسم "سوق الإمارات المالي"، فضلاً عن الاتفاق على تسمية الإدارات والهياكل الوظيفية.

 

وقالت الصحيفة إن من بين النقاط العالقة مسألة التوافق على التقييم الرأسمالي لسوق دبي المالي، والذي حدد خلال المباحثات الجارية بنحو 9.5 مليار درهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.