تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسهم السعودية تقلص خسائرها وسط انحسار للسيولة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قلصت الأسهم السعودية خسائرها الحادة بنهاية جلسة اليوم متأثرة بهبوط حاد في أسعار النفط على مدار الأسبوع الماضي بأكثر من8% ما شكل ضغطا قويا على قطاع البتروكيماويات الذي ظل يضغط على المؤشر حاليا نحو التراجع.

 

وخسر المؤشر حوالي66 نقطة أو ما نسبته 0.98% منخفضا إلى مستوى 6033 نقط بعد أن اختبر مستوى تحت الستة آلاف نقطة في الساعة الأولى من الجلسة .

 

وساد التراجع جميع القطاعات ،حيث خسر قطاع البتروكيماويات حوالي1.52% بضغط من اغلب مكوناته، بينها سهم سابك المتراجع بنسبة 2.04%% والمتقدمة بنسبة 3.89% وبتروكيم بنسبة2.35%.

 

كما تفاقم الضغط مع تراكم الخسائر في قطاع التامين الى 2.63% بفعل تراجع معظم اسمه، وفي قطاع الاستثمار الصناعي الى 3.27% اثر تراجع حاد في سهم معادن بنسبة 2.86%وبي سي آي بنسبة3.87%.

 

وكان سهم البحر الاحمر الأكثر تراجعا بنسبة 4.21% ثم سهم زين السعودية بنسبة 4.14% وبعد هى المتقدمة بنسبة3.89%، بينما جاء سهم في صدارة الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة7.81% وبعده العالمية بنسبة 7.17%.

 

وكان لافتا على مدار الجلسة انحسار السيولة وسط حذر من المستثمرين الذين يترقبون ظهور نتائج الشركات عن الربع الثاني.حيث بلغت قيم التداول بالكاد 2.5 مليار ريال وسجلت الاحجام 113 مليون سهم .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.