تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"نخيل"تتوقع التوصل لاتفاق مع البنوك الدائنةفي أسبوع

 

محطة أخبار سورية

قال رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل العقارية" علي راشد لوتاه إنه قد يتم التوصل إلى اتفاق مع الدائنين الأسبوع المقبل.

 

وأضاف أن "نخيل" تخطط للاجتماع مع دائنيها من البنوك يوليو الجاري، وفقاً لصحيفة "الخليج تايمز" التي تصدر باللغة الانجليزية"، موضحاً أن الشركة ستعقد اجتماعاً مع البنوك يوم 14 تموز، ونأمل أن يوقعوا على العقد".

 

وأعلنت "نخيل" مطلع الشهر الجاري أنها سددت أربعة مليارات درهم تمثل 40%، من قيمة ديونها لنحو 1000 من دائنيها التجاريين "المقاولين ووكالات الإعلانات والموردين"، وحولت المبالغ المستحقة على الحساب الخاص بكل شركة دائنة.

 

وقال لوتاه إن "نخيل" قامت بهذه الخطوة بعد أن حصلت على موافقة نحو 75%، من إجمالي الدائنين، فيما كانت الشركة تحتاج إلى موافقات 67%، فقط للبدء في خطة السداد النقدي لـ40% من مستحقات الدائنين التجاريين.

 

وتواصل شركة نخيل مفاوضة 30 بنكاً لإعادة جدولة الديون في إطار الخطوط العريضة التي حددها العرض المالي الذي تقدمت به "نخيل" في وقت سابق إلى البنوك الدائنة.

 

وأشار لوتاه الى أن العرض الذي تقدمت به "نخيل" للدائنين التجاريين من خلال سداد 40%، و60%، من خلال سندات بفائدة سنوية 10%، لقى ترحيباً بالغاً من قبل المقاولين والموردين وباقي الجهات التجارية الدائنة، لافتاً إلى أن الشركة لم تتلق أي اعتراض على العرض الذي تقدمت به.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.