تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الإمارات ترفض تحصيل ورادات النفط الإيراني بالدرهم

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

رفض محافظ مصرف الإمارات المركزي سلطان ناصر السويدي تقارير ذكرت أن إيران ربما تسعى لتحصيل إيرادات صادراتها النفطية لأوروبا بالدرهم الإماراتي لتفادي عقوبات قائلا إن الإمارات ليس لديها وقت للمزاح.

 

وقال مسؤول إيراني الأحد الماضي إن طهران تناقش على المستوى المحلي فكرة التحول من اليورو للدرهم كوسيلة ممكنة للتعامل مع تشديد الاتحاد الأوروبي للعقوبات والذي قد يؤدي إلى وقف التعاملات الإيرانية باليورو.

 

وقال السويدي لرويترز ردا على طلب للتعليق على التقارير أرسله مكتبه عبر البريد الألكتروني "هل هذه مزحة ليس لدينا وقت للمزاح".

 

وقال محللون أن الإمارات وهي حليف للولايات المتحدة ومصدر رئيسي للنفط وتشهد علاقاتها مع إيران توترا بالفعل ستعارض على الأرجح مثل هذا التحول نظرا لرغبتها في تفادي الغوص بدرجة أكبر في النزاع حول طموحات إيران النووية.

 

ويزداد التوتر في العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وإيران رغم متانة الروابط التجارية وتشارك حكومات منطقة الخليج الغرب مخاوفه من أن إيران ربما تسعى لحيازة أسلحة نووية.

 

وتحولت إيران من الدولار إلى اليورو في تجارتها النفطية مع أوروبا ردا على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها منذ سنوات عديدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.