تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الزراعي السعودي"يفصل موظفين لاختلاسهما 406آلاف ريال

 

محطة أخبار سورية

قام البنك الزراعي في السعودية بفصل موظفيْن، بعد أن كشف ديوان المراقبة العامة عن اختلاسهما مبلغ 405.9 ألف ريال، وذلك بعد التحقيق معهما والتأكد من ارتكابهما لهذه الجريمة.

 

ونقلت صحيفة المدينة السعودية عن مصدر مطلع بالبنك قوله إن الموظفين اللذين نفذا عملية الاختلاس تم القبض عليهما والتحقيق معهما عن كيفية عملية الاختلاس وطريقة تنفيذها.

 

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن إدارة البنك أصدرت أمرًا بفصل الموظفين فور التأكد من ارتكابهما لهذه العملية، مشيرا إلى أنه تم تحميلهما كامل المبلغ وتحصيله منهما بالطرق النظامية، وكذلك القروض التي منحت لهما من البنك، مبينًا أنه تمت إحالتهما للجهات المعنية للتحقيق معهما وإصدار الحكم في حقهما.

 

وأشار إلى أن البنك يعمل مع ديوان المراقبة العامة للحد من إهدار المال العام وتنفيذ المشاريع التي تخدم المواطن، بالإضافة إلى تحصيل المبالغ المستحقة للبنك.

 

وكان الديوان كشف عن عملية الاختلاس وقروض مستحقة على الموظفين منحت لهما قبل الاختلاس، بالإضافة إلى مديونية على وزارة المالية للبنك منذ سنوات عديدة لم تقم بسدادها تقدر بحوالى 280.5 مليون ريال.

 

وطالب الديوان البنك بتحصيل المبلغ المختلس والاستمرار في الحسم حتى سداد كامل المديونية المستحقة والقروض التي عليهما وكذلك إلزام وزارة المالية بضرورة سداد ما عليها من مبالغ للاستفادة من عوائد استثماراتها ولزيادة رصيد الإيرادات وتعزيز قدرة البنك على الإقراض.

 

وأشار الديوان في تقرير إلى أنه بلغ رصيد الأقساط المستحقة السداد للبنك حوالى 5.1 مليار ريال، مؤكدا أنه على البنك ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيله طبقا لنظام البنك وتنفيذ الأوامر السامية والقرارات، التي تؤكد ضرورة تحصيل الأموال العامة ومخاطبة الجهات الحكومية لحسم أية استحقاقات مالية لديها لصالح المقترضين وكفلائهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.