تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الكويت وقطرترفعان حصتهمافي البنك الزراعي الصيني

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة كويتية عن قيام الكويت وقطر برفع حصتهما في البنك الزراعي الصيني إلى 7.9 مليارات دولار.

 

ونقلت صحيفة "الجريدة" عن مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية قررت رفع مساهمتها في البنك الزراعي الصيني من 800 مليون دولار إلى 1.9 مليار، مضيفة أن جهاز قطر للاستثمار زاد حصته هو الآخر من 2.8 مليار دولار إلى 6 مليارات.

 

وأضافت المصادر أن الصندوقين السياديين استفادا من خيار يسمح لإدارة البنك بتصدير أسهم إضافية تعادل الزيادة المذكورة، مشيرة إلى أن هذا القرار جاء بعد أن فاقت نسبة الإقبال على الطرح الأولي للبنك التوقعات بعد أن نجح في تغطية نسبة إجمالية بلغت 23 مليار دولار.

 

ويعد البنك الزراعي الصيني أحد أكبر 4 بنوك حكومية في الصين، وهو البنك الأخير من حيث الإدراج، والثاني على مستوى الصين مقارنة بحجم الأصول التي تقدر بقيمة 7.01 تريليونات يوان، كما أنه يملك عددا من الفروع على مستوى الصين، واكبر عدد من العملاء، ويسيطر على شبكة البنوك بالمناطق الريفية.

 

وبهذا يتجاوز طرح البنك الزراعي في بورصتي هونغ كونغ وشنغهاي قيمة الطرح الأولي لأسهم البنك الصناعي والتجاري الصيني التي بلغت 21.9 مليار دولار قبل أربعة أعوام.

 

وكان البنك الزراعي مارس خيارا مماثلا لشريحة هونغ كونغ من الطرح العام الأولي الشهر الماضي، وبهذا يصل عدد الأسهم التي باعها البنك في طرحي هونغ كونغ وشنغهاي إلى 54.79 مليارا، أي بزيادة 15% عن الطرح الأصلي الذي كانت قيمته 19.3 مليار دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.