تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مطار دبي يكسر حاجز الـ 4 ملايين مسافر في شهر

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كسر مطار دبي الدولي لأول مرة في تاريخه حاجز الـ 4 ملايين مسافر في شهر واحد، وذلك بعد أن بلغ عدد المسافرين إلى في حزيران الماضي 4.3 مليون مسافرا، وفقاً لإحصاءات مؤسسة مطارات دبي.

 

وبحسب بيان صدر يوم الثلاثاء 24-8-2010 سجل مطار دبي نموا قياسيا بأعداد المسافرين وحجم الشحن في شهر يوليو، حيث وأظهرت الإحصاءات ارتفاع أعداد المسافرين إلى 4.307 مليون مسافرا في حزيران بزيادة 14.3 % مقارنة مع حزيران 2009.

 

وساهم شهر حزيران في ارتفاع أجمالي أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 26.862 مليون مسافرا بزيادة 16% مقارنة مع الفترة المناظرة من العام 2009.

 

وجاءت الوجهات الأوروبية في مقدمة الوجهات التي خدمها المطار بنمو 219% باعداد المسافرين مقارنة مع حزيران 2009، تلتها الوجهات الاسيوية بنمو قدره 34% ودول الكومنولث الروسي بزيادة 29% مقارنة مع يوليو 2009 نتيجة التوسع الكبير والخطوط الجديدة لكل من طيران الامارات وفلاي دبي.

 

وعلى صعيد الشحن سجل مركز الشحن في المطار نموا بـ 23.5% في يوليو حيث صعد حجم البضائع التي تمت مناولتها الى 197.8 الف طن.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي بول غريفيث أن معدلات النمو القياسية التي شهدها المطار منذ مطلع العام الجاري، تعكس الأهمية الإستراتيجية التي تحتلها دبي على خارطة التجارة والسفر العالمية.

 

وقال "لأول مرة نكسر حاجز الأربعة ملايين مسافر، وفي يوليو تعاملنا مع 500 ألف مسافر زيادة عن يوليو 2009 بكفاءة عالية".

 

وأضاف غريفيث :" ومع توقعاتنا بمواصلة هذا النمو القياسي خاصة في فترة عيد الفطر المبارك منتصف أيلول المقبل، سيحرص موظفو المطار بمختلف مستوياتهم وفئاتهم الوظيفية بدعم من فريق (المهمة الصيفية) على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.