تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤشر بورصة أبوظبي يرتفع بنسبة 2.69 %

 

محطة أخبار سورية

عززت أسواق المال الإماراتية مكاسبها خلال تعاملات يوم الأحد 5-9-2010 وصعدت بشكل سريع بعد بداية متواضعة، حيث "تألقت" أسهم بورصة دبي القيادية، واستطاعت أن تحقق مكاسب قوية رفعت المؤشر 2.69 %.

 

وتم ذلك وسط قيمة معقولة للتداولات فاقت الـ 207 ملايين درهم، توزعت على 2458صفقة. واستطاعت أسهم 22 شركة من تحقيق الأرباح في حين خسرت اسهم شركتين، وثبتت أسهم شركتين أخريين.

 

وتلق المؤشر الدعم من الأسهم القيادية لاسيما سهم شركة"اعمار" العقارية، الذي ارتفع 5.42 % إلى 3.50 درهماً للسهم، وسهم شركة"أرابتك" الذي ارتفع 4.24 % إلى 1.72 درهماً للسهم.

 

بينما في أبوظبي اغلق المؤشر العام على ارتفاع قدره 0.51 % بدعم رئيسي من قطاع العقارات والإتصالات لاسيما أسهم شركة الدار العقارية التي ارتفعت حوالي 0.87 % .

 

وفي آخر جلسة الأسبوع الماضي أغلق مؤشر سوق دبي المالي على مكاسب، بدعم من ارتفاعات طالت غالبية الأسهم التي تم تداولها، وعلى رأسها سهم إعمار العقارية، ونجح سوق أبوظبي في تحويل مساره باتجاه المكاسب بعد تلاشي ضغوط قطاع الطاقة على المؤشر.

 

وارتفع سوق دبي المالي بنهاية الجلسة بنسبة 0.76%، إلى 1497 نقطة، وسط تداولات أفضل من متوسطاتها، بـ 84 مليون درهم، بينما حقق سوق أبوظبي مكاسب بنسبة طفيفة بلغت 0.12%، إلى 2494 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 126 مليون درهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.