تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوباما يرصد 50 مليار دولار لتطوير البنى التحتية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشف الرئيس الاميركي، باراك اوباما عن خطة جديدة تتضمن تخصيص 50 مليار دولار لمشاريع البنى التحتية للطرق والملاحة الجوية وسكك الحديد سعيا لتحفيز الانتعاش الاقتصادي الضعيف.

 

ووصف مسؤول في البيت الابيض، خطة الاستثمار الجديدة بانها "خطة جسورة" موضحا ان الاموال ستكون متاحة فورا وان استثمارات كبرى ستنجز منذ أول السنة.

 

والخطة التي تمتد على ست سنوات تهدف الى بناء وتجديد طرق (240 الف كلم) وسكك حديد (6400 كلم) ومدارج طائرات (240 كلم). وتتضمن اقامة "بنك للبنى التحتية" لتنسيق تمويل المشاريع.

 

والاقتصاد الاميركي لا يزال يعاني من الركود مع معدل بطالة 9,6% من القوى العاملة وفقا للأرقام الرسمية التي أعلنت الأسبوع الماضي.

 

لكن لصرف مبلغ الـ 50 مليار دولار فعليا يتعين أن يوافق الكونغرس أولا على الخطة. الا انه من غير المرجح ان يبحث النواب هذه الخطة قبل انتخابات تشرين الأول/نوفمبر.

 

وقال مسؤول كبير في ادارة اوباما للصحافيين "نود اعتماد الخطة في اقرب وقت ممكن" مضيفا ان "الاقتصاد في حاجة الى استثمارات اضافية في اسرع وقت لكننا نريد القيام بشيء يدعم الاقتصاد في السنوات الست المقبلة".

 

وأوضح المسؤول ان الاستثمارات ستمول دون زيادة في العجز مع وضع حد للتسهيلات الضريبية التي تمنح للشركات النفطية التي تتلقى دعما "ليست في حاجة" له.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.