تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أكبر بنوك اليابان الاستهلاكية يشهر إفلاسه اليوم

 

محطة أخبار سورية

أعلن بنك تاكيفوجي كورب إفلاسه اليوم بعدما بلغت ديونه 1ر5 مليارات دولار ليصبح أكبر بنك ياباني للقروض الاستهلاكية ينهار منذ أن أجبر حكم قضائي في عام 2006 هذا القطاع على رد رسوم الفائدة الزائدة للمقترضين.

 

وقال البنك الذي كان ينظر إليه باعتباره معرضا للانهيار بسبب افتقاره إلى الدعم المالي من بنك ياباني كبير إنه رفع دعوى للحماية من الدائنين لدى محكمة في طوكيو معللا ذلك بإعادة مدفوعات الفائدة وقواعد الاقراض الصارمة والمنافسة الشرسة.

 

من جهته قال محام على صلة باجراءات افلاس البنك في مؤتمر صحفي في طوكيو ان تاكيفوجي قد يواجه مطالبات بما يصل إلى تريليوني ين 24 مليار دولار من المقترضين لرد رسوم مدفوعات الفائدة الزائدة مضيفا ان المطالبات ستأتي على الارجح من حوالي مليوني عميل.

 

واستقال رئيس البنك اكيرا كيوكاوا ونائب الرئيس التنفيذي تاكيرو تاكاي نجل مؤسس البنك ياسو تاكاي بعد رفع الدعوى.

 

وواجه تاكيفوجي وبنوك أخرى للقروض الاستهلاكية صعوبات في الصمود بعدما قضت محاكم يابانية في عام 2006 بأن تلك البنوك تقاضت فائدة أعلى مما ينبغي وأنه يتعين عليها إعادة هذه المدفوعات للمقترضين وتعرض القطاع لمزيد من الضغوط بعد تحديد الحكومة في الاونة الاخيرة سقفا لاسعار الفائدة.

 

وأدى الحكم القضائي بشأن أسعار الفائدة بالفعل إلى انهيار عدد من البنوك الصغيرة في قطاع القروض الاستهلاكية وما يخشاه منافسو تاكيفوجي الان هو أن يؤدي انهيار البنك إلى موجة مطالبات من المقترضين الذين يتخوفون من عدم استعادة مدفوعاتهم وفقا للحكم القضائي.

 

لكن بعض المحللين قالوا ان مشكلات تاكيفوجي لا تشكل تهديدا واسع النطاق للنظام المصرفي بوجه عام لان صناديق المودعين ليست في خطر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.