تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تأسيس شركةعالميةلإدارةالسيولةوفقاًللشريعةالإسلامية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن مجلس الخدمات المالية الإسلامية عن تأسيس شركة عالمية لإدارة السيولة وفقاً للشريعة الإسلامية لإصدار أدوات تتفق مع الشريعة بغرض مساعدة البنوك الإسلامية على إدارة المخاطر التي تواجهها والتشجيع على المزيد من الاستثمارات العالمية.

 

ويعتبر نقص أدوات السيولة أحد التحديات الرئيسة التي تواجه صناعة التمويل الإسلامي الناشئة، إذ يحد النطاق المحدود من المنتجات التي يمكن للبنوك الإسلامية أن تستثمر فيها ضمن أشياء أخرى من قدرات هذه البنوك.

 

وذكر المجلس أن "الشركة الجديدة ستقدم أدوات سيولة قصيرة الأجل وتتفق مع الشريعة من شأنها أن تشجع بصورة أكبر القدرات التنافسية والمرونة التي تتحلى بها المؤسسات التي تقدم خدمات التمويل الإسلامي على المستوى العالمي".

 

ووقع أعضاء المجلس على مذكرة للمساهمة في شركة إدارة السيولة على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

 

ويحدد مجلس الخدمات المالية الإسلامية الذي يتخذ من كوالالمبور مقراً معايير الحوكمة الإسلامية وكفاية رأس المال وإدارة المخاطر لصناعة التمويل الإسلامي التي تقدر بنحو تريليون دولار. ومن بين أعضائه مؤسسات مثل البنك الآسيوي للتنمية وصندوق النقد الدولي وبنوك مثل بيت التمويل الكويتي ومصرف الشارقة الإسلامي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.