تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"مصرللطيران" تعاود تسيير رحلاتها إلى المدينةالمنورة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكدت المستشارة الإعلامية لوزير الطيران المصري يسرية رجب عودة شركة "مصر للطيران" تنظيم رحلات إلى المدينة المنورة بعد توقفها في أبريل (نيسان) الماضي.

 

وكان رئيس شركة مصر للطيران حسين مسعود أعلن في وقت سابق أن السلطات السعودية وافقت بشكل نهائي على قيام شركة مصر للطيران بتنظيم رحلات للحجاج إلى المدينة المنورة بعد توقف دام 10 أشهر.

 

وقال إنَّ الموافقة تمَّت، والمفاوضات ما زالت جارية للاتفاق على عدد الرحلات للمدينة، على أن تُحسم خلال الأيام المقبلة قبيل بدء الرحلات الجوية يوم 26 أكتوبر الجاري.

 

ونقلت صحيفة "روز اليوسف" عن مسعود قوله إنه لا زيادة في أسعار تذاكر الحج هذا العام، ولو حدثت ستكون خاصة بزيادة رسوم هبوط وإقلاع الطائرات بالسعودية أو رسوم زيادة الوقود.

 

ومن جانبه، قال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار علاء عاشور إنّ رحلات المدينة سيتم تنظيمها في موسم الحج فقط، وستتوقف بعد انتهاء الموسم. مشيراً إلى أنه سيتم نقل 80 ألفاً و500 حاج للأراضي المقدَّسة.

 

ويعود توقف رحلات الشركة المصرية إلى المدينة إلى الخلافات بين سلطتي الطيران المدني في البلدين بعد ضغوط من الجانب السعودى وإصراره على ضرورة أن يقبل الطيران المدني المصري بهبوط شركات الطيران السعودية الخاصة في مطار القاهرة، مقابل السماح للرحلات الإضافية لمصر للطيران التي تنقل المعتمرين والحجاج بواقع ٧ إلى ١٠ رحلات يوميا بالهبوط فى مطار الأمير محمد بالمدينة المنورة، الأمر الذي رفضه وزير الطيران المصري الفريق أحمد شفيق، وقرر وقف جميع الرحلات الإضافية للمدينة وتم الاكتفاء بالرحلات المنتظمة. وبعدها صدر قرار من الجانب السعودي بوقف رحلات مصر للطيران للمدينة نهائيا في ابريل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.