تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القربي: اليمن يحتاج 10مليارات دولار للقضاءعلى الفقر

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن بلاده بحاجة إلى نحو 10 مليارات دولار من أجل التنمية الاقتصادية والقضاء على الفقر بينما تتطلع لكبح تأثير القاعدة.

 

وقال القربي في باريس "إذا نظرت الى الجانب الاقتصادي.. القضاء على الفقر.. هناك حاجة لان يكون هناك مليارات الدولارات..أقرب الى عشرة مليارات دولار من أجل التنمية".

 

واختتم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الثلاثاء زيارة استغرقت يومين لفرنسا بعد لقائه بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزراء وضباط كبار بالمخابرات لبحث الوضع الامني في افقر البلدان العربية.

 

وقتل مواطن فرنسي في تبادل لإطلاق النار الاسبوع الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء واستهدفت الزيارة أمورا منها توضيح جهود البلاد في قتال القاعدة.

 

وقال القربي "كان هناك اتفاق بين اليمن والجانب الفرنسي على التعاون في تبادل المعلومات حول الارهاب وتوفير مزيد من التدريب لوحدات مكافحة التجسس "لدينا" وتقديم دعم لوجستي".

 

وبعدما أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن المحاولة الفاشلة لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة نهاية العام الماضي نمت المخاوف من أن يتحول اليمن إلى دولة فاشلة مما يسمح للجماعات المتطرفة بالنمو وتنفيذ هجمات.

 

وقال القربي إن الولايات المتحدة قدمت معلومات فقط للقوات الجوية اليمنية عند تنفيذ الغارات لكن ذلك انتهى الان.

 

واعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب العام الماضي اتخاذه اليمن قاعدة لعملياته في السعودية والخليج. وكثف التنظيم هجماته هذا العام انتقاما فيما يبدو من تزايد تعاون الحكومة مع الولايات المتحدة.

 

وقال التنظيم الاثنين إنه بصدد تشكيل قوة قتالية جديدة لحماية المسلمين من "الصليبيين" الغربيين. وقال القربي "لست مندهشا...هذه هي وسيلة التأثير على الشبان. إنها معركة دعاية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.