تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مفوضيةأوروبا تتوقع نمومنطقةاليورو1.5%في2011

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

توقعت المفوضية الأوروبية أن يتباطأ اقتصاد منطقة اليورو قليلا العام القادم 2011 إذ تخفض حكومات الإنفاق لاسترداد ثقة الأسواق المالية لكن الطلب من القطاع الخاص سيوفر دعما جديدا للنمو في 2012.

 

وقالت المفوضية في توقعاتها الاقتصادية نصف السنوية لدول الاتحاد الأوروبي إن النمو في منطقة اليورو سيتباطأ الى 1.5% في 2011 من 1.7% متوقعة هذا العام قبل أن يتعافى الى 1.8% في 2012.

 

وقال أولي رين مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية في بيان "مع اكتساب الطلب من القطاع الخاص المحلي بصفة عامة قوة تشير تقديرات إلى أن الانتعاش سيكون مستداما في المستقبل المنظور".

 

وستكون ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في منطقة اليورو المحرك الرئيسي للنمو في المنطقة ومن المرجح أن يتباطأ النمو في ألمانيا بدرجة ملحوظة العام القادم من 3.7% متوقعة في 2010 الى معدل نمو يبلغ 2.2%.

 

وسيؤدي ضعف الاقتصاد العالمي الى تراجع الطلب على صادرات منطقة اليورو لكن ستقوم حكومات عديدة في المنطقة أيضا بخفض الإنفاق وزيادة الضرائب لإعادة الاستقرار الى الأوضاع المالية.

 

وقالت المفوضية إن إجمالي عجز الميزانية في منطقة اليورو سيتقلص العام القادم وفي 2012 لكن مستوى الدين سيواصل الارتفاع حيث سيتجاوز الناتج السنوي في كل من بلجيكا وأيرلندا.

 

وسينخفض عجز الميزانية في الدول التي تستخدم اليورو الى 4.6% من ناتجها المحلي الإجمالي العام القادم من العجز المتوقع لهذا العام بنسبة 6.3% وسيواصل التراجع الى 3.9% في 2012.

 

ومن المتوقع أن يرتفع الدين الحكومي الى 86.5% من الناتج المحلي الاجمالي العام القادم من 84.1% في 2010 ويزداد الى 87.8% في 2012.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.