تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمريكا تتخارج من"سيتي غروب"بـ12مليار دولار

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

باعت الحكومة الأمريكية أسهمها المتبقية في "سيتي غروب" مقابل 4.35 دولار للسهم لتتخارج بذلك من ملكيتها في البنك العملاق الذي تلقى حزمة إنقاذ وتحقق إجمالي ربح يبلغ 12 مليار دولار لدافعي الضرائب.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها ستحصل على 10.5 مليار دولار من حصيلة اكتتاب شمل 2.4 مليار سهم في "سيتي غروب"، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن هذا الاكتتاب وبيع السهم بخصم عشرة سنتات عن سعر الإغلاق في بورصة نيويورك البالغ 4.45 دولار.

 

وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخزانة للاستقرار المالي تيم ماساد إنه "من خلال بيع كل الأسهم المتبقية في "سيتي غروب" لدينا فرصة لاحتجاز أرباح كبيرة لدافع الضرائب وتفادي المخاطرة في المستقبل".

 

وكانت وزارة الخزانة قد استثمرت 45 مليار دولار لإنقاذ "سيتي غروب" في عامي 2008 و2009 خلال الأزمة المالية وسدد البنك 20 مليار دولار من خلال أسهم ممتازة، بينما تم تحويل 25 مليار دولار أخرى إلى 7.7 مليار سهم عادي بحوزة الخزانة.

 

وقلصت الخزانة هذه الحصة خلال العام الحالي من 27% إلى أقل من 7% من خلال عمليات بيع في السوق. ويأتي بيع أسهم الحكومة الأمريكية المتبقية في "سيتي غروب" في طرح كبير بعدما أتمت شركة "جنرال موتورز" طرحا عاما أوليا ناجحا في الشهر الماضي قلص حصة الحكومة بشكل كبير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.