تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عروض إيرانية لتجميع السيارات في مصر

محطة أخبار سورية

كشف الموقع الالكتروني لصحيفة الأهرام اليوم الجمعة ان إيران عرضت على مصر مقترحات لتطوير علاقاتهما الاقتصادية من بينها عرض لتجميع السيارات الإيرانية في مصر.

 

وقالت الاهرام ان وفدا ايرانيا يزور القاهرة حاليا قدم العرض الذي يتضمن توريد سيارات تاكسي وحافلات لنقل الركاب تنتجها ايران حاليا.

 

وذكرت ان وفدا من المستثمرين الايرانيين قدم العرض الى نظرائه في اتحاد الغرف التجارية المصرية امس الخميس.

 

ويأمل الايرانيون ان يحصلوا على نصيب في خطة تقوم بها الحكومة المصرية لإحلال نحو 1,2 مليون سيارة تاكسي قديمة بأخرى جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وكان الوفد الايراني قد بدأ زيارة لمصر الاسبوع الماضي اتفق خلالها مع الجانب المصري على تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية والمعارض، حيث دعا الجانب الإيراني نظيره المصري لتشكيل وفد تجارى واستثماري لزيارة طهران في فبراير/شباط 2011.

 

ونقلت عن وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد، انه أكد لأعضاء الوفد الإيرانى أنه سيزور طهران في الربع الأول من العام المقبل.

 

وكانت كل من ايران ومصر قد وقعتا اتفاقا لاعادة فتح الخطوط الخطوط الجوية بين عاصمتي البلدين في شهر اكتوبر الماضي في خطو تعكس التحسن في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

واشارت الصحيفة الى ان الوفد الإيراني دعا القاهرة إلى تسهيل استخراج تأشيرات السفر لمصر لتنشيط السياحة وانتقال رجال الأعمال بين البلدين، حتى يمكن تفعيل خط الطيران المباشر بين البلدين وزيادة رحلاته إلى 3 رحلات أسبوعية على الأقل، كما طلبوا الإعلان عن تشكيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.