تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تقر ميزانيتها لـ2011 بـ580مليار ريال

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلنت السعودية ميزانية تاريخية للعام المالي 2011، مقدرة إياها بـ580 مليار ريال، وإيرادات متوقعة تبلغ 540 مليار ريال، في الوقت الذي حققت الإيرادات الفعلية للعام الحالي نحو 735 مليار ريال بزيادة بلغت نسبتها نحو 56% على المقدر له تشكل الإيرادات البترولية نحو 91%.

 

وكان لافتا أن الميزانية السعودية سجلت فائضا للعام الحالي 2010 بلغ 108.5 مليار ريال، في الوقت الذي كان متوقعا فيه أن تبلغ مصروفات العام الحالي نحو 626.5 مليار ريال بزيادة تبلغ نحو 86.5 مليار ريال تشكل نسبة 16% على ما صدرت عليه الميزانية.

 

وقال الأمير سلطان بن عبد العزيز، نائب خادم الحرمين الشريفين: إن الميزانية ستعمل على تعزيز مسيرة التنمية وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين. ونقل الأمير سلطان تحيات خادم الحرمين الشريفين لأفراد الشعب السعودي وتمنياته أن تكون هذه الميزانية ميزانية خير وبركة على الوطن والمواطنين.

 

وأضاف: «إننا إذ نتطلع جميعا إلى عودة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إلى وطنه وشعبه، وهو بأتم الصحة والعافية، لنؤكد على جميع المسؤولين الالتزام بتوجيهاته الكريمة بأهمية التنفيذ الكامل لمشاريع هذه الميزانية بكل أمانة وإخلاص، لرفعة الوطن وازدهاره».

وتراجع الدين العام، إلى 167 مليار ريال. واستحوذ قطاع التعليم والتدريب على 26% من الميزانية، بينما زادت مخصصات الصحة والتنمية الاجتماعية 12%، على ما كانت عليه في الميزانية السابقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.